الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
ملك الأردن يصافح المستشارة الألمانية عقب المؤتمر الصحفي ( أ ف ب)

دعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أمس، إلى مواجهة «التوجهات العدوانية» لإيران في الشرق الأوسط.

مناصب الحكومة اللبنانية ما تزال شاغرة ولا تلوح في الأفق (الوطن)

أكد خبراء في الشأن اللبناني عدم وضوح خارطة الطريق السياسية في البلاد، نتيجة الغموض الذي يلف تشكيل حكومة الرئيس سعد الحريري الجديدة، وذلك بعد تباين المطالب وتحديد أسقف القوى السياسية لأحجامها الوزارية، الأمر الذي دفع بعملية توزيع الحصص والحقائب إلى مزيد من الاستشارات، في وقت أحدثت فيه ملفات خلافية مزيدا من التعقيد، مثل ملفات النازحين السوريين وانتقاد العهد السابق، وخروج ودخول الإيرانيين دون الختم على جوازاتهم.

عبر سفراء السعودية والإمارات واليمن لدى الأمم المتحدة عن عزم بلادهم مواصلة العمليات الإنسانية في الحديدة، بالتزامن مع العمليات العسكرية لتحرير المدينة ومينائها من احتلال ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

عبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، أمس، عن تشككه في أن تكون سياسة النظام في الدوحة تجاه المنطقة تمثل مواقف المواطن القطري. وقال في سلسلة تغريدات على حسابه على تويتر: «سياسة قطر تجاه إيران والحوثي وحزب الله وتبريرها لعلاقات قديمة متجددة مع إسرائيل لا يدافع عنها أبناء قطر، الجزيرة لا تتحدث باسم المواطن القطري والإعلام والمنصات والذباب الإلكتروني يبرر لسياسات أدخلت الدوحة هذا النفق».

صواريخ باليستية روسية قادرة على حمل رؤوس نووية (سبوتنيك)

قالت صحيفة «جارديان» البريطانية في تقريرها «إن معلومات أميركية اعتمدت على صور تم التقاطها عبر الأقمار الصناعية يُعتقد أنها تُظهر تحديث مخزن الأسلحة النووية في مقاطعة كالينينجراد الروسية». وكانت وسائل إعلام غربية أشارت إلى وجود مصدر الخطر الأكبر على حلف شمال الأطلسي «الناتو» في المنطقة، واسمته بالكابوس الذي يهدد الناتو. وأشارت إلى أن الكابوس يحتضن أسلحة متطورة قادرة على ضرب البلدان القريبة من روسيا، من بينها صواريخ «إسكندر» و«كاليبر» و«إكس-55» و«إكس-101»، إضافة إلى مدفعية الأسطول البحري.

أعلنت قوات الجيش الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر، أنها استعادت سريعاً السيطرة على مساحات كبيرة في ميناءي السدرة وراس لانوف النفطيين المغلقين، اللذين يشكلان رئة الاقتصاد الليبي، بعدما انسحبت منهما قبل أسبوع أمام هجوم مسلح.

المحكمة الاتحادية العليا أثناء تلاوة القرار ( رويترز)

قررت المحكمة الاتحادية العليا، أعلى سلطة قضائية في العراق أمس، إعادة فرز الأصوات يدويا في الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد في 12 مايو الماضي، مؤيدة بذلك قرار البرلمان العراقي.

أكدت مصادر محلية أن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة نجحت في تأمين الغذاء والدواء لسكان مدينة الحديدة، وذلك في إطار حرصها على حياة المدنيين أثناء عملية تحرير الحديدة. وأشارت المصادر إلى أن ميليشيات الحوثي الإيرانية أغلقت معظم أفران الخبز في الحديدة، من أجل افتعال أزمة وتصوير طوابير المواطنين أمام ما تبقى من الأفران، لافتة إلى ممارسات الميليشيات غير الإنسانية تجاه المدنيين في الحديدة، بتدمير المباني الخدمية وقتل المدنيين وتحويل منازلهم لثكنات عسكرية، فضلا عن زراعة الألغام أمام المنازل وفي

قالت مصادر ميدانية إن لواء العروبة، بدعم من قوات التحالف العربي وبقيادة اللواء عبدالكريم السدعي، حقق تقدما كبيرا بمحور صعدة، مشيرة إلى أن اللواء في طريقه لقطع رأس الأفعى في صعدة، المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي الانقلابية. وأضافت المصادر أن لواء العروبة حرر جبل الروقي وقرية الروقي والغرزة وحرم وربعان والبروكية والشتيفي ومعسكرات السائله والصبة، لافتة إلى أن اللواء يعمل حاليا على تطهير الملاحيظ وما تبقى من جيوب وعناصر ميليشيا الحوثي. وكان الجيش اليمني قد تمكن بإسناد من التحالف من تحرير مواقع جديدة

نزح آلاف المدنيين خلال الأيام الثلاثة الأخيرة داخل مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في جنوب سورية، مع تصعيد قوات النظام قصفها على ريف درعا الشرقي، خشية من هجوم عسكري وشيك على المنطقة لطالما لوحت دمشق مؤخراً بشنه. ويأتي هذا التصعيد رغم أن منطقة الجنوب السوري التي تضم محافظات درعا والقنيطرة والسويداء، تشهد وقفاً لإطلاق النار أعلنته موسكو مع واشنطن وعمان منذ يوليو الماضي،

مسيرة فلسطينية تندد بالانقسامات الفلسطينية وتدعو للوحدة في رام الله (أ ف ب)

لوح مسؤولون إسرائيليون بحرب جديدة ضد قطاع غزة في الأشهر المقبلة لوقف ظاهرة الطائرات الورقية المحترقة. ورجح وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد أردان قيام إسرائيل بحملة عسكرية كبيرة في قطاع غزة خلال الأشهر القريبة.