الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

فيما وصل إلى الرياض، أمس، رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي، على رأس وفد رفيع يضم أكثر من 10 وزراء، ونحو 60 مستشارا في الحكومة العراقية، وذلك لحضور مراسم توقيع اتفاقية مجلس التنسيق السعودي -العراقي، اليوم، أوضحت وزارة التجارة والاستثمار أن قرار مجلس الوزراء في المملكة بإنشاء مجلس التنسيق، برئاسة وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد عبدالله القصبي «من الجانب السعودي»، ووزير التخطيط، وزير التجارة بالوكالة الدكتور سليمان الجميلي «من الجانب العراقي»، جاء تعبيرا عن الرغبة السعودية الجادة في ا

أعلنت الحكومة اليمنية، أمس، أنها ضبطت سفينة إيرانية على متنها 19 بحارا قبالة سواحل أرخبيل سقطرى شرقي البلاد.

هادي يلتقي ولد الشيخ في الرياض أمس 	(سبأ)

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أن الحكومة الشرعية تمد يدها للسلام باعتباره خياراً حتمياً، مشددا على أن هذا الخيار يجب أن يكون مبنيا على المرجعيات الأساسية.

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، أن 15 شخصا قتلوا، وأصيب 4 آخرون بجروح أمس، جراء تفجير وقع أمام مبنى أكاديمية عسكرية غربي العاصمة كابل. وفي وقت سابق من الحادثة، أكدت مصادر محلية سقوط صاروخين قرب مقر عسكري لقوات حلف شمال الأطلسي «ناتو»، الواقع في الحي الدبلوماسي وسط العاصمة، فيما لم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى.

أعلنت شرطة مدينة ميونيخ الألمانية، أمس، عن إصابة 4 أشخاص جراء عملية طعن نفذها رجل مسلح بسكين. وأوضحت المصادر، أن منفذ الاعتداء أصاب 4 أشخاص وحاول مهاجمة اثنين آخرين في أماكن مختلفة وسط المدينة، مشيرة إلى أن أن الرجل حاول الهروب، قبل أن يتم القبض عليه، ويتبين أنه يحمل ملفا جنائيا وإجراميا سابقا.

أعربت المملكة العربية السعودية عن أملها من الجهات الرسمية في الأمم المتحدة تحري الدقة في المعلومات، والتأكد من مصداقيتها، وأخذها من مصادرها الرسمية، قبل الإدلاء بأي تصريحات وبيانات، كما أعربت بأن تقوم الجهات المعنية في الأمم المتحدة، خصوصا إدارة الإعلام، بالاضطلاع بمسؤولياتها تجاه وسائل الإعلام التي تحرّض على الكراهية والتطرف، والعنف والتخريب بين الشعوب، وتسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار، ونشر تقارير مغلوطة.

المبعوث الأممي إلى ليبيا خلال مؤتمر صحفي أمس (رويترز)

أخفقت الأمم المتحدة للمرة التالية في دفع الأطراف المتقاتلة الليبية إلى تخطي خلافاتهم، وذلك بعد محادثات استمرت شهرا في العاصمة تونس، بهدف التوصل إلى خارطة طريق لإرجاء انتخابات تمهيدا لبسط الاستقرار في البلاد.

وزير الخارجية الأميركي عقب وصوله الرياض أمس (الوطن)

وصل وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، إلى الرياض، أمس، وذلك في جولة جديدة تستمر 6 أيام، وتشمل السعودية وقطر وباكستان والهند وسويسرا، فيما كان في استقباله، وكيل وزارة الخارجية السعودية لشؤون المراسم، عزام القين.

عمليات تمشيط تقوم بها مروحيات الجيش المصري في الجيزة   (سكاي نيوز)

أدانت دول خليجية وعربية الهجوم الإرهابي الذي استهدف رجال أمن مصريين في منطقة الواحات بمحافظة الجيزة أول من أمس، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من قوات الأمن.

أعلن رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، أمس، أن الحكومة المركزية في مدريد ستعلق مهام حكومة كتالونيا، ردا على الاستفتاء الذي أجراه الإقليم من أجل الانفصال مؤخرا. وأعلن راخوي، بعد اجتماع استثنائي للحكومة، عن انتخابات محلية ستجري في الإقليم خلال 6 أشهر، مما يعني فرض حكم مباشر من مدريد على الإقليم، وسحب البساط من تحت زعيمه كارلس بودغمون، الذي قاد مساعي الانفصال، في وقت تعد هذه الخطوة الأولى من نوعها التي تسيطر فيها الحكومة المركزية على إقليم يتمتع بحكم ذاتي.

رحب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أمس، بعملية تحرير مدينة الرقة السورية من قبضة تنظيم داعش الإرهابي. وعد المصدر تطهير الرقة خطوة هامة في مجال محاربة الإرهاب، معربا عن تطلع المملكة بأن تستتبع هذه الخطوة العديد من الخطوات الجادة لتطهير سورية والعراق والمنطقة من الإرهاب والتطرف. وكانت قوات سورية الديمقراطية قد أعلنت رسميا أول من أمس، تحرير مدينة الرقة بالكامل من داعش، مشيرة إلى أنه سيتم تسليم إدارة المدينة إلى المجلس الأمني المحلي.