الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
صحفيا الجزيرة السابقان خلال مؤتمر صحفي بأميركا (الوطن)

قال صحفيان سابقان في قناة الجزيرة، إن قيام دول خليجية وعربية بعزل قطر ليس أمرا مفاجئا، في ظل الدعم الذي تقدمه قطر للإرهاب، وذلك وفقا لصحيفة «واشنطن تايمز». ونقلت الصحيفة عن محمد فهمي ومحمد فوزي، اللذين عملا صحفيين في قناة الجزيرة الإنجليزية بالقاهرة، قولهما إن الجزيرة تعمل بتوجيهات حكومية ضد دول مجاورة.

جدد سفير المملكة لدى مصر مندوب السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، عميد السلك الدبلوماسي العربي، السفير أحمد قطان، التأكيد على قوة وصلابة العلاقات بين القيادتين السعودية والمصرية ومن خلفهما الشعبان الشقيقان، خاصة في ظل الأوضاع الدقيقة التي تمر بها المنطقة العربية، والدور القيادي لكلا البلدين الذي تحتمه مسؤوليتهما التاريخية. وقال خلال حفل مأدبة إفطار أقامه بمنزله لنحو 45 من كبار الكتاب وقادة الرأي والفكر الذين يمثلون مختلف الأطياف والاتجاهات الفكرية: «إن التنسيق بين المملكة ومصر يشهد تناميا

قوات الشرعية أثناء تقدمها في مأرب (الوطن)

في وقت واصل الجيش الوطني انتصاراته ضد الانقلابيين في مأرب وعدد من المحافظات اليمنية، شن القيادي في ميليشيات الحوثي، محمد البخيتي، هجوما على الحوثيين واتهمهم بالفساد وإقصاء الآخرين. وقال عضو المجلس السياسي للحوثيين، في صفحته على فيسبوك، إن هناك شخصيات في مؤسسات الدولة تعرضت للإقصاء في عهد الحوثيين، مشيرا إلى أن سلطة المال هي الحاكمة لدى الجهات الأمنية والنيابية وبقية المؤسسات.

أسفرت هجمات أول من أمس في باكستان، عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 50 على الأقل، بينهم 37 شخصا في سوق مزدحمة بمنطقة باراشينار على الحدود مع أفغانستان، إضافة إلى مصرع 13 شخصا في إقليم بلوشستان.وكان هجوم مزدوج في الشمال وقع في بلدة تسكنها غالبية شيعية في منطقة القبائل، وذلك خلال ساعة الذروة في الجمعة الأخيرة من رمضان.

أكد مصدر محلي في محافظة نينوى العراقية، أمس، مقتل 3 من أبرز قادة تنظيم «داعش» في قضاء تلعفر غربي المحافظة، إثر قصف استهدف اجتماعا لهم، وذلك في وقت بدأت عناصر التنظيم توزيع منشورات يدعون فيها إلى ترقب بيان حول حالة زعيم التنظيم أبي بكر البغدادي. وأوضح المصدر أن من بين القيادات المقتولة رئيس ما يسمى ديوان الجند في التنظيم، مشيرا إلى أن القصف استهدف كثيرا من مرافقي وحرس القادة الثلاثة.وسيطر «داعش» على تلعفر منذ عام 2014، إذ يعد أهم معاقل التنظيم، في وقت تستعد القوات العراقية لشن عملية عسكرية لاستعا

أكدت مصادر محلية أمس، مقتل 9 مدنيين وجرح 22 آخرين، عقب انفجار هز بلدة الدانا في ريف إدلب السورية بواسطة عبوة ناسفة، في وقت يعد هذا الانفجار الثاني بعد يوم واحد من وقوع انفجار آخر استهدف ذات البلدة.

تغريدة سفير قطر في كندا (تويتر)

تلقت الديبلوماسية القطرية صفعة جديدة أمس، حيث رفض مجلس إدارة منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو»، شكوى الحكومة القطرية التي قدمتها ضد الدول التي أغلقت مجالاتها الجوية أمام طيرانها بعد قطع العلاقات الدبلوماسية معها مطلع الشهر الجاري، في حين قررت المنظمة عقد جلسة استماع إلى الأمانة العامة يوم 30 يونيو لبحث خطة تعديل مسارات الطائرات.

صادق الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أمس، على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين القاهرة والرياض، المعروفة باسم «تيران وصنافير»، حسب بيان للحكومة المصرية.

كشف نشطاء ميدانيون أن مئات المتظاهرين الإيرانيين الذين شاركوا في إحياء مراسم يوم القدس العالمي وسط العاصمة طهران، أمس، هتفوا بشعارات ضد الرئيس حسن روحاني، ووصفوه بالمنافق.