الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

حياة


افتتاح اجتماع طب العيون السعودي 2019


أبها: سلمان عسكر 2019-03-15 11:59 PM     

افتتح رئيس الجمعية السعودية لطب العيون الأمير عبدالعزيز بن أحمد آل سعود، بحضور الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الراجحي، فعاليات اجتماع طب العيون السعودي 2019، الذي يعتبر أكبر لقاء علمي لطب العيون في مجلس التعاون لدول الخليج، وذلك بفندق الفيصلية بمدينة الرياض.
واستعرض مدير المستشفى عبدالعزيز الراجحي في كلمته إنجازات المستشفى، حيث أكد أن لمستشفى خالد التخصصي للعيون تاريخا طويلا من التميز في الرعاية والتعليم والتدريب في مجال طب العيون، وكان من ثمار هذا الاهتمام تخرج (461) طبيبا من داخل المملكة و(37) طبيبا من دول الخليج العربي من أطباء العيون المدربين في التخصصات الفرعية.
كما يعد المستشفى من المؤسسات الطبية الرائدة في المنطقة في عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المتخصصة، حيث بلغ إجمالي المشاريع العلمية المقدمة لعام 2018 (116) بحثاً و(75) مقالة علمية منشورة، وللمستشفى العديد من الإنجازات في مجالات الرعاية الطبية وخدمة المريض، فقد حققنا في نهاية عام 2018 زيادة تقدر بـ20% في الطاقة الاستيعابية للعيادات الخارجية، وأيضاً قسم الإقامة القصيرة. كما حققنا المركز الأول على مستوى القطاع الصحي بالمملكة في مؤشر أداء وزارة الصحة (937) لعامين متتاليين. وجائزة معالي الوزير للمبادرات التطوعية النوعية، وأحرزنا أعلى تقييم من سباهي في المتطلبات الأساسية لسلامة المرضى من بين مستشفيات الرياض (Essential Safety Requirements ESR).

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار