الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 22 مارس 2019, 0:45 ص

حياة


ركاب القصيم الأكثر نسيانا لأغراضهم في سيارات Uber


أبها: الوطن 2019-03-14 8:43 PM     

كشف مؤشر أوبر للمفقودات لعام 2019 أن ركاب Uber من منطقة القصيم هم الأكثر نسيانا لأغراضهم، في سيارات التوصيل مدفوعة الأجر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وحلت أبو ظبي في المرتبة الثانية، بينما جاءت المدينة المنورة الثالثة ثم المنطقة الشرقية في السعودية في المرتبة الرابعة، والرياض الخامسة ثم دبي ثم جدة، وحلت المنامة الثامنة ثم بيروت في المركز التاسع ثم العاصمة الأردنية عمان في المرتبة العاشرة.
وكشف المؤشر أيضا أن يوم الخميس هو أكثر الأيام التي ينسى فيها الركاب من الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر أشياءهم، أما الركاب من الإمارات فهم أكثر ميلا لنسيان الهاتف أو الكاميرا يوم الجمعة، بينما ينسى الركاب في السعودية حقائب الظهر وحقائب السفر يوم الخميس، فيما ترك المصريون محافظهم أيام الأربعاء أكثر من أي يوم آخر في الأسبوع.
ويقدم المؤشر لمحة عن أكثر الأشياء التي ينساها ركاب أوبر، كما يدرج بعضا من أكثر الأشياء إثارة للدهشة من المفقودات التي يتركها الركاب. ويحدد أكثر المدن نسيانا، وأكثر الأيام التي ينسى فيها الركاب أشياءهم خلال الأسبوع.
وفي حين أن كل واحد منا فقد هاتفا في وقت ما، فإن مفقودات بعض ركاب أوبر مميزة مثل بطاقة دعوة لحفل زفاف، ومجهر، ومما لا يصدق أن أحدهم نسي أحد أشقائه. 
وأما بالنسبة للأيام والأوقات، تبين أننا نكون أكثر ميلا للنسيان مع اقتراب نهاية الأسبوع، حيث يصل الشرود الذهني إلى ذروته أيام الأربعاء والخميس بين الساعة 5 مساء و7 مساء.
وبينما يكون الركاب أكثر ميلا لنسيان مفاتيحهم أيام الاثنين، فهم يتركون خلفهم حقائب الظهر أيام السبت.

أكثر 10 أشياء يتم نسيانها 

حقائب الظهر، الحقائب، المستندات، الصناديق، حقائب السفر

الهواتف والكاميرات

الملابس

المحافظ وشنط اليد الصغيرة
 

 السماعات ومكبرات الصوت

شواحن الهواتف

النظارات

المفاتيح

المجوهرات والمكياج

 عبوات المياه والأوعية الحافظة

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار