الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

حياة


باحثون يضعون الأساليب الصحية المثلى للحياة


أبها: الوطن 2019-01-11 5:44 PM     


وضع باحثون أساليب صحية لحياة أكثر مثالية، حيث يطمح معظم الناس إلى إحداث تغيير إيجابي في حياته مع بداية كل عام جديد، سواء كان ممارسة الرياضة بشكل منتظم أو اتباع نمط حياة صحي أو الاجتهاد في العمل أو قضاء وقت أكثر مع العائلة، أو ادّخار المال. وتقول خبيرة التغذية بنين شاهين إن أبرز هذه التغييرات يجب أن تكون حيال الغذاء والرياضة ومعدلات النوم والتعامل مع التحديات.



الغذاء الصحي

تقول خبيرة التغذية إن هناك فرقا كبيرا بين الأكل الصحي واتباع حمية غذائية، فالأول يعني تناول الطعام المفيد مع الكميات المناسبة المطلوبة، في حين أن الحمية الغذائية تعني كميات أقل من الطعام، بغض النظر عما إذا كان غذاء صحيا أم لا.



ممارسة الرياضة

أكدت بنين أنه من الضروري ممارسة الرياضة بشكل منتظم لكونها تساعد في عملية الاستقلاب وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى دورها في المحافظة على الصحة النفسية وتحسين المزاج. فيما يعتبر النوم جزءا أساسيا من نمط الحياة الصحي، فهو يساعد الجسم على تنظيم الهرمونات ووظائف الجسم.



الترطيب والاعتدال

هي مشكلة غالبا ما يعانيها الناس في الدول الحارة حيث الرطوبة، إذ غالبا ما يغفلون عن شرب الماء. من المهم جدا تناول ما لا يقل عن 2.5 لتر من الماء يوميا. أما بالنسبة للاعتدال في الكميات فهو أساس الخطة الغذائية الصحيحة، إذ من المهم تناول كميات معقولة من الطعام مع الحرص على التنويع في العناصر الغذائية على الدوام. كما ينبغي التحلّي بالهدوء والتعامل مع ضغوطات الحياة بحكمة هو أمر فائق الأهمية، إذ يؤثر الإجهاد على عاداتك اليومية بطريقة سلبية للغاية، فضلا عن كونها تشتت ذهنك عن تحقيق أهدافك.

---------- طرق لتنفيذ خطتك الصحية

1  التدرّج في تنفيذ طموحاتك

2  فهم نقاط ضعفك التي يمكن أن تؤخرك عن اتباع المسار الصحيح

3  درّب جسمك على تقبل التحديات الجديدة

4  دون خططك ولاحظ مستوى التغيير بين كل فترة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال