الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018, 1:18 ص

حياة


6 قيادات نسائية في جامعة الطائف


الطائف: فواز الغامدي 2018-03-13 12:43 AM     

رفعت جامعة الطائف عدد السيدات في عضوية مجلس الجامعة إلى 6 عضوات من إجمالي 25 عضوا، ما يمنحهن تمثيلا وتأثيرا أكبر في صنع القرارات.
وتعد نسبة النساء اللاتي يشغلن عضوية مجلس الجامعة الأكبر على الإطلاق مقارنة بمجالس الجامعات في المملكة، باستثناء جامعة نورة بنت عبدالرحمن كونها جامعة نسائية بالكامل، وهي تشابه أيضا النسبة التي تشغلها النساء حاليا في عضوية مجلس الشورى.
وأعلنت جامعة الطائف، صدور قرار وزير التعليم بالموافقة على الترشيحات التي رفعت بتعيين وكيلة جديدة للجامعة لشؤون الطالبات، وتكليف عميدة للدراسات الجامعية، وكذلك تعيين عميدتين تشمل مسؤولياتهما شطري الطلاب والطالبات، إلى جانب صدور قرارات أخرى من مدير الجامعة بتعيين 3 رئيسات أقسام في كليات مختلفة.
وشملت القرارات الصادرة تعيين الدكتورة إيمان بنت سعد الزهراني، وكيلة للجامعة لشؤون الطالبات، والدكتورة سارة بنت جزاء العتيبي، عميدة لعمادة شؤون المكتبات، والدكتورة هيفاء النفيعي، عميدة للدراسات الجامعية، إضافة إلى تعيين الدكتورة رنا بنت غازي زيني، عميدة لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر.
ورفعت القرارات الجديدة، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الخميس الماضي، عدد العميدات في الجامعة إلى 6 عميدات، إذ سبق تعيين الدكتورة دلال بنت محيي الدين نمنقاني، عميدة لكلية الطب، وأصبحت بذلك أول عميدة لكلية تضم أعضاء هيئة تدريس وطلابا من الجنسين في المملكة، وكذلك تكليف الدكتورة هند بنت صالح عبدالغفار، عميدة كلية التصاميم والفنون التطبيقية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال