الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018, 0:20 ص

حياة


اتفاقية لتأهيل كوادر وطنية بالأمن السيبراني


2018-02-14 12:27 AM     

أبرم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة أمس مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في خطوة تهدف إلى لتطوير وبناء الكوادر الوطنية. ووقع مذكرة التفاهم نائب رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، ومن جانب الوزارة وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لصناعة التكنلوجيا والقدرات الرقمية أحمد حمدان الثنيان.
وتضمنت بنود المذكرة تطوير برامج تدريبية مشتركة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وتنظيم وإقامة المسابقات والفعاليات لدعم وتأهيل الكفاءات الوطنية، وتطوير برامج توعوية لزيادة وعي المجتمع بالأمن السيبراني والبرمجة، والمشاركة في إنشاء نظام بيئي لرعاية المطورين وأصحاب المشاريع التقنية.
وأوضح الدكتور الغامدي أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تنظيم برامج تدريبية بعيدة المدى، لتأهيل جيل مميز من الشباب السعودي في مجال الأمن السيبراني والبرمجة، مفيدا أنه جرى الاتفاق مع وزارة الاتصالات على تنظيم برامج، وتنظيم فعاليات ومسابقات وطنية لعمل حراك في بيئة الأمن السيبراني والبرمجة.
من جهته، أوضح الثنيان أن مذكرة التفاهم تتمحور حول تطوير وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال الأمن السيبراني والبرمجة لإيجاد فرص وظيفية للشباب والفتيات، وزيادة فرص التوطين، إضافة إلى إقامة المسابقات والفعاليات، ونشر الوعي الأمني والرقمي في القطاع.
الرياض: الوطن

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.