الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2018, 4:48 ص

حياة


60 % من الحالات يمكن علاجها خارج طوارئ المستشفيات


الرياض: محمد العواجي 2018-02-13 12:08 AM     

كشف تجمع طبي أن نحو 60% من زوار أقسام الطوارئ بالمستشفيات يمكن علاجهم خارج قسم الطوارئ، وأن 70% من الأطباء العاملين في تلك الأقسام غير متخصصين، لشدة النقص الكبير في الكوادر المتخصصة في طب الطوارئ.
جاء ذلك، خلال الجلسات العلمية لفعاليات الملتقى الثالث لطب الطوارئ تحت عنوان «مستقبل طب الطوارئ»، والذي تنظمه الجمعية السعودية لطب الطوارئ بشراكة تنظيمية مع مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتُختم فعالياته اليوم.
ووفقا لمدير برنامج طب الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور عبدالرحمن القحطاني، فإن 60% من زوار أقسام الطوارئ يمكن خدمتهم في أماكن غير قسم الطوارئ، بحيث يمكن خدمتهم عبر الرقم 937 أو المواقع الإلكترونية الموثوقة، أو الذهاب إلى مركز رعاية مستعجلة أو مركز صحي.
وفيما أكد الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أيمن أسعد عبده، أن برنامج طب الطوارئ ينمو سنويا بمقدار 20% خلال السنوات الـ5 الماضية، وخلال العام الجاري سيزيد إلى 25%، قال رئيس الجمعية السعودية لطب الطوارئ الدكتور أحمد محمود وزان، إن المستشفيات تحتاج إلى أكثر من 2000 طبيب استشاري طوارئ لتغطية الحالات الطارئة.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار