الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2017, 1:52 ص

حياة


290 مليار دولار خسائر إعصارين في أميركا


واشنطن: الأناضول 2017-09-13 12:08 AM     

كشفت شركة الأرصاد الجوية الأميركية أكيوويذر أن خسائر إعصاري «إرما» و«هارفي» اللذين ضربا الولايات المتحدة مؤخرا، بلغت 290 مليار دولار، أي ما يعادل 1.5 من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.
وكشف تقرير للشركة أن «قيمة الأضرار الناجمة عن إعصار إرما بلغت قرابة 100 مليار دولار وهو ما يعادل 0.5% من إجمالي الناتج المحلي الأميركي البالغ 19 تريليون دولار تقريباً».
ولفت التقرير إلى أن «إعصار هارفي الذي ضرب ولايتي تكساس ولويزيانا الأيام الماضية، خلف وراءه أضراراً بقيمة 190 مليار دولار ما يعادل 1% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد».
ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» عن مسؤولين في شركات الكهرباء في المناطق التي مر بها إعصار «إرما» ضمن حدود الولايات المتحدة أن «هناك 6 ملايين مواطن محرومون من الكهرباء جراء الإعصار».
وقال رئيس شركة «فلوريدا باور آند لايت» إيريك سيلاغي إن «أكثر من نصف سكان فلوريدا التي يبلغ تعدادها قرابة 20.6 مليون نسمة سيعانون من انقطاع الكهرباء عنهم».
 واجتاح «إرما» الأحد الماضي جنوب غربي فلوريدا، وأعلن الخبراء بعد وقت قصير انخفاض قوته من الدرجة الثالثة حتى الدرجة الثانية من أصل 5 درجات.
ومطلع سبتمبر الجاري، ضرب إعصار «هارفي» سواحل ولاية تكساس، متسبباً بتشريد عشرات الآلاف، وتخريب أجزاء واسعة من الولاية، قبل انتقاله إلى ولاية لويزيانا المجاورة.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.