الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017, 1:56 ص

حياة


فلاتر instagram معايير للصحة النفسية

المكتئبون في إنستجرام أكثر استخداما لفلتر إنكويل       (الإنترنت)
المكتئبون في إنستجرام أكثر استخداما لفلتر إنكويل (الإنترنت)

جدة: الوطن 2017-08-12 11:17 PM     

كشفت نتائج دراسة أن الصور التي تمت مشاركتها عبر تطبيق «إنستجرام» قد تحمل أدلة على الصحة النفسية. ووفقا لموقع aitnews التقني، فإن الدراسة التي نشرت في مجلة EPJ Data Science، وجدت أن مستخدمي هذا التطبيق ممن لديهم تاريخ من الاكتئاب يصورون العالم على نحو مختلف عن أقرانهم.
وقال أندرو ريس، وهو باحث ما بعد الدكتوراه في جامعة هارفارد وأحد مؤلفي الدراسة مع كريستوفر دانفورث، وهو أستاذ في جامعة فيرمونت في الولايات المتحدة: «في المتوسط؛ كان الناس في عينتنا؛ ممن عانوا سابقا من الاكتئاب، يميلون إلى نشر صور كانت، على أساس كل بكسل على حدة، أقل وضوحا وأكثر قتامة، وتميل أكثر إلى اللون الرمادي من الأشخاص الأصحاء».
ووجد الباحثان أن المشاركين المصابين بالاكتئاب يستخدمون «فلاتر» إنستجرام، التي تسمح للمستخدمين بتغيير سطوع الصورة وتلوينها رقميا قبل نشرها بوتيرة أقل. وحين يضيف أولئك المستخدمون أي مرشح، كانوا يميلون إلى اختيار مرشح «إنكويل» Inkwell، الذي يجرد الصورة من ألوانها ويجعلها باللونين الأسود والأبيض فقط. في حين يميل المستخدمون الأصحاء إلى تفضيل «فالنسيا» Valencia، الذي يخفف من لون الصورة.
وكان المشاركون المصابون بالاكتئاب أكثر عرضة لنشر الصور التي تحتوي على وجه. ولكن حينما قام المشاركون الأصحاء بنشر صور تحتوي على وجوه، كانوا يميلون، في المتوسط، إلى عرض المزيد من الوجوه. 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.