الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

حياة


مركز لدعم ريادة الأعمال في المدينة المنورة

عضوات ورئيسات الفرق بلجنة شباب المدينة على هامش اللقاء (الوطن)
عضوات ورئيسات الفرق بلجنة شباب المدينة على هامش اللقاء (الوطن)

المدينة المنورة: عالية الشريف 2017-02-16 10:24 PM     

فيما أكد أمير منطقة المدينة المنورة سعي المنطقة إلى إنشاء بيئة عاملة تساعد على تطوير الأعمال، أعلن رئيس الجامعة الإسلامية في المدينة، أن العمل جار لتأسيس مركز لريادة الأعمال.
قال أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، خلال لقاء مع شباب وشابات المنطقة، نظمته لجنة الشباب بالمدينة المنورة في جامعة طيبة، أول من أمس، بمشاركة الإدارات الحكومية والقطاعات الخاصة، إن "ريادة الأعمال شيء مختلف، وهي كالأعمال الناشئة مهمة جدا، ورغم أن معدل عدم نجاحها مرتفع جدا في العالم، إلا أن ذلك لا يعني عدم التكرار والمحاولة، فالإنسان يتعلم من أخطائه، ويجب علينا أن نحاول حتى نجد نتيجة". ودعا الشباب إلى عدم الإحباط عند البدء في عمل جديد، والمرونة، مؤكدا سعى المنطقة إلى إنشاء بيئة عاملة تساعد على تطوير الأعمال. وأوضح الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بالمدينة منير ناصر، أن "وزارة التجارة تعمل على تنظيم شركات القطاعات الخاصة بالمدينة المنورة، لخلق فرص للتواصل مع الشركات الخارجية، والتكامل بينها وبين الأسر المنتجة".
  وأبان المدير العام للتعليم بالمدينة المنورة ناصر العبدالكريم، أن "نقل الطالبات بالمدينة كان ينقل 18 ألف طالبة، وارتفع الآن إلى 54 ألف طالبة، والعدد في ازدياد"، مشيرا إلى أن إدارة التعليم وبعض القطاعات تعمل على توفير سبل نقل آمنة للطالبات والمعلمات.  وذكر رئيس فرع هيئة الشباب والرياضة في المدينة المنورة إبراهيم مصباح، أن "الهيئة العامة للرياضة تعمل على تنمية الرياضة التنافسية، وتشمل الأندية الرياضية والرياضة المجتمعية الموجهة للأحياء، وبعض الجهات كإدارة التعليم والجامعة الإسلامية"، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة إصدار تراخيص لمراكز وصالات رياضية نسائية. وقال مدير الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة الدكتور حاتم المرزوقي، إن "الجامعة تؤسس حاليا مركزا لريادة الأعمال، كما تعمل على تنظيم برامج للأسر المنتجة داخل الجامعة، ومنصة إلكترونية لتبادل الأعمال التجارية لمنتجاتها"، مشيرا إلى أنها تعمل على استحداث منظومة متكاملة للمشاريع لدمج المجتمع الثقافي المتعدد بالجامعة، خاصة أنها تضم 20 ألف طالب من 170 دولة مختلفة حول العالم.

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار