الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018, 0:7 ص

حياة


رحيل الفنان صالح الزير بعد صراع طويل مع المرض

صالح الزير
صالح الزير

أبها: محمد الفهيد 2014-08-13 10:47 PM     

شيعت جموع غفيرة عصر أمس جنازة الفنان السعودي الراحل صالح الزير الذي توفي مساء أول من أمس عن عمر 57 عاما، حيث دفن في مقبرة المنصورة بمدينة الرياض، ويتقبل العزاء في منزله بحي بدر. وعانى الزير من مرض السكري لأكثر من 25 عاما وتسبب له في مضاعفات كثيرة، واشتد عليه المرض في السنوات العشر الأخيرة حيث تعرض لبتر أحد ساقيه بسبب الغرغرينا، كما تسبب له المرض في قصور النظر في العينين.
وشارك الزير في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والإذاعية، كما شارك في مهرجانات داخلية وخارجية، وألف العديد من الأعمال سواء في التلفزيون أو المسرح. ومن الأعمال التي شارك فيها "موعد مع المجهول"، "دنيا تجنن"، "إيقاع زمن واقع"، "خلك معي" و"ديك البحر"، كما شارك في مسلسل "طاش ما طاش" عام 1999.
وغاب صالح الزير، الذي يعد من أبرز ممثلي الجيل الثاني في المملكة، عن الساحة الفنية منذ أكثر من 13 عاما وكان آخر عمل فني قدمه هو مسرحية "الضربة القاضية" بالرياض عام 2001. ونعى عدد من الفنانين السعوديين أمس الفقيد، منهم طلال السدر وطارق الحربي وفيصل العيسى، فيما قال الفنان فايز المالكي في صفحته على موقع "تويتر": "اليوم فقدت رفيق درب وأخا وصديقا وأستاذا".

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 1 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • أسأل الله أن يتجاوز عن سيئاته ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة اللهم آمين صالح فرج

ارسل تعليق

</