الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 23 نوفمبر 2014, 6:50 م

حياة


هاتف لوحي من "نوكيا" ينافس "جالاكسي تاب"

الهاتف اللوحي الجديد الذي تعتزم نوكيا طرحه  (الإنترنت)
الهاتف اللوحي الجديد الذي تعتزم نوكيا طرحه (الإنترنت)

لندن: الوطن 2013-04-21 12:33 AM     

بعد المبيعات الجيدة من هواتف "لوميا" القائمة على نظام "ويندوز فون" والتي حققتها نوكيا في الربع الأول من 2013، كشف الشركة أنها تعمل حاليا على هاتف لوحي مشابه لأحد هواتف "جالاكسي نوت" التي تنتجها شركة سامسونج أو "آي باد" من أبل.
وأوضح تقرير نشرته صحيفة "فايننشال تايمز" الإنجليزية على لسان أحد المصادر في "نوكيا" أن هاتف "نوكيا" اللوحي سيصدر بشاشة ذات دقة Full HD، وبمقاس 5 بوصة أو أكبر، ومعالج رباعي النواة.
ولن تتخلى "نوكيا" عن نظام تشغيل "ويندوز فون 8" في هاتفـها اللوحي، وهو النظام الذي ستدعم به هاتفين جديدين تنوى طرحهما أيضا هذا العام. وأضاف التقرير أن "نوكيا" تعمل حاليا على هاتف ذكي يحمل مستشعر التصوير الخاص بهاتف "بيور فيو 808" ذي دقة 41 ميجابكسل، وهو الهاتف المنتظر أن يحمل إسـم Nokia EOS.
وسيـعمل الهـاتف "نوكيا EOS" بمعالج ربـاعي الـنواة ونظام تشغيل "ويندوز فون 8"، وذلك حسب المصدر في الشركة الفنلندية.
وأتم المصدر تصريحاته بالإشارة إلى نية "نوكيا" لطرح هاتف ذكي مبني على هاتف "لوميا 920" الذي أثبت نجاحه وسط الهاتف العاملة بنظام "ويندوز فون" فور طرحه في الأسواق، وحقق نجاحات مبهرة على الصعيد الاقتصادي بالنسبة للشركة.
وينتظر أن يكون الهاتف الجديد هو تطوير لهاتف "لوميا 920" حيـث سـيحصل على مواصفات أفضل قليلاً وتخفض "نوكيا" من حـجمه ليصبح أخف وزنا، ويتـوقع أن يحـمل اسم "نوكيا Catwalk" حـسب تقارير إخبارية سابقة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

حالة الطقس  جرافيك الوطن Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار