الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018, 0:7 ص

حياة


براءة عادل إمام من "ازدراء الأديان"

عادل إمام
عادل إمام

القاهرة: محمد عوض 2012-09-12 10:19 PM     

برأت محكمة جنح مستأنف "الهرم" أمس برئاسة المستشار علي حسن حسني، الفنان عادل إمام من الحكم الصادر ضده بالحبس 3 أشهر وغرامة ألف جنيه؛ لاتهامه بازدراء الأديان، وألزمت المدعين بالحق المدني بأتعاب المحاماة والمصاريف، مع إلغاء حكم الحبس.
وجاء قرار القاضي ببراءة عادل إمام، وسط تصفيق حاد، وهتافات الحضور في قاعة المحكمة، من جمهور إمام ومحبيه، وحشد كبير من وسائل الإعلام، التي حرصت على التواجد داخل قاعة المحكمة منذ الصباح الباكر، بينما لُوحظ غياب الفنانين، ولم يحضر إلا عدد من العاملين بنقابة المهن الفنية، الذين رفعوا صوراً للفنان عادل إمام مرددين "يحيا العدل".
من جهته عبر المخرج رامي إمام، نجل الفنان عادل إمام في تصريح خاص إلى"الوطن"، عن سعادته الغامرة ببراءة والده، مشيراً إلى أن حكم البراءة لم يكن انتصاراً لعادل إمام فحسب، وإنما انتصار لحرية الإبداع والفن والفنانين في مصر، مؤكداً أن الفن سيواصل رسالته، ولن يخضع لأي ترهيب.
وأشار رامي إلى أنه كان يتوقع حكم البراءة، خاصة وأن والده لم يتعمد مطلقاً إهانة الدين الإسلامي، مشيراً إلى أنه لا يليق بفنان بقدر إمام أن يهين دينه أو يزدريه، لافتاً إلى أن تناول الشخصيات المتشددة دينياً، والظهور باللحية في الأعمال الفنية لا يُعد إهانة إو إساءة للإسلام.
وأشارت المحكمة في حيثيات حكمها، إلى أنه وبفحص المشاهد الفنية التي استند المحامي مقيم الدعوى ضد الفنان عادل إمام عليها، بأنها تحمل في طياتها إساءة للدين الإسلامي، تبين له عدم صحة هذا الادعاء، وأن المتهم لم يرتكب أي فعل يشير إلى ازدرائه للدين الإسلامي، أو أي أديان سماوية أخرى، وإنما القصد من تلك الأعمال الفنية، هو إظهار بعض الأنماط السلوكية الخاطئة لبعض الفئات في المجتمع.
يذكر أن محكمـة جنح "الهرم" برئاسة المستـشار محمد عبدالعاطي، قد أيدت في يوليو الماضي الحكم السابق بحبس الفنان عادل إمام 3 أشهر وكفالة ألف جنيه، في جلسة المعارضة ليســتأنف إمام ضد الحكم، إلى أن حصـل على البـراءة أمس من محكمة مسـتأنف"الهرم".

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 2 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • محكمة تدينه ومحكمة تبرؤه !! عموما أتمنى من الفنان خفيف الظل أن لا يستفز الناس فالبيئة المحيطة تغيرت حراسها !! يا خوفي يجي له صاروخ زي السفير في بنغازي!! ابوعبدالرحمن
  • جاء الحق وزهق الباطل عادل امام فنان مبدع يمثل بعض الشخصيات الموجوده في مجتمعنا وتدعي الاسلام وهي منه بعيده نعم للحريه نعم لدمقراطيه لا والف لا للعنصريه البغيضه بانواعها سواء المذهبيه او الطبقيه تعلمو ياناس من عادل امام وامثاله تحياتي طير شلوى