الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 7 ديسمبر 2018, 0:41 ص
من مقطع إعلان البرنامج التدريبي

تسللت فكرة جديدة لإحدى المدربات في مجال تطوير الذات بمنطقة الجوف، وهي إقامة برنامج تدريبي داخل إحدى المقابر، لكسر حاجز الخوف لدى الإناث واستخراج قواهن لمواجهة صعوبات الحياة، حسب اعتقادها، مما أثار جدلا كبيرا بين المؤيدين للفكرة والرافضين لها على مواقع التواصل، ومنهم من هدد برفع شكاوى ضدها لأكثر من جهة حكومية، مؤكدة لـ«الوطن» أن المشاركات وصل عددهن إلى 50، وستنفذه خلال الأيام المقبلة، وأنها تتقبل الهجوم على البرنامج بكل تأكيد، لأن الفكرة غريبة ومن شدة غرابتها ونوعيتها فقد تعرضت لهذا الهجوم.

اكتشفت دراسة أن ردة الفعل تجاه الضغوطات الصغيرة اليومية، مثل الازدحام المروري أو الوقوف في طابور الانتظار لفترة طويلة في السوبر ماركت، قد يؤثر على مدى صحة دماغك، خصوصا مع التقدم في السن.

دشن المدير العام التنفيذي لمدينة الملك سعود الطبية الدكتور أحمد العنزي، مبادرات المدينة الـ49 التطوعية، تحت شعار «تطوعي صحة» والتي تهدف لنشر ثقافة التطوع الصحي، في مختلف أنحاء مدينة الرياض، تزامنًا مع «اليوم العالمي للتطوع» بكادر تطوعي يُقدر بـ700 متطو ع ومتطوعة،

شارك فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف في اليوم العالمي للتطوع، بعقد وتنظيم عدد من الفعاليات بالتعاون مع شركائها لتأكيد أهمية العمل التطوعي كقيمة إنسانية تدعم جهود التنمية الشاملة للمجتمع، مع تشجيع الأعمال التطوعية بشكل عام.

مدير عام تعليم القصيم خلال تكريمه للطالب الحجيلان (الوطن)

لم يكن غريبا في نشأته، ولا وحيدا في اهتماماته، همه اللعب، وكيف يوصل التيار الكهربائي لجهاز ألعابه، وتوتِّره تلك اللحظات التي ينتظر بها اكتمال تشغيل جهازه الذكي، حتى يدخل في غيبوبة التسمر والتقييد أمام ألعاب إلكترونية، ضررها أكبر من نفعها. لكن «صالح» بطل هذا السيناريو عثر على ما كان يجب أن يتواجد في كل بيت ومدرسة، من رعاية واحتضان وتوجيه، ليتحول وقته الطويل المهدر باللعب، إلى برامج حاسوبية، وأنظمة معلوماتية متشابكة،

لوحة المحبة والسلام في الأحساء (الوطن)

أكمل نحو 50 تشكيليا وتشكيلية في الأحساء، إنجاز ما طوله 1.4 كيلو متر و50 مترا إضافية للوحة «المحبة والسلام»، الذي يشرف عليها سفير العمل التطوعي التشكيلي عبد العظيم الضامن.

قررت شبكة يوتيوب التليفزيونية إطلاق مسلسل الكارتون الشهير، باباي، في حلة جديدة وموسم قادم، بعد مرور أكثر من 24 عاما على إنتاج آخر مواسمه.

توصلت دراسة إلى أن الحمل يمكن أن يؤدي إلى تغيرات في روابط دماغ المرأة، تساعدها على التواصل مع طفلها، ويقول الباحثون إن «الحمل يغير القشرة الدماغية، وهي الطبقة الخارجية من المادة الرمادية، التي تلعب دورا رئيسا في معالجة المعلومات».

بدأت شركة apple تغيير سياستها ومنحت بعض الشركات تراخيص اعتماد لإنتاج وصلات نقل البيانات والشحن السريع – Lightning إلى USB-C والتي تستخدم في هواتف آيفون 8 فأحدث.

كشفت دراسة خاصة بمساعدة خبراء الأمن في المطارات العالمية، عن أغرب ما يحمله المسافرون في حقائبهم، خلال رحلاتهم الجوية المختلفة.

ركز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون، بيدرو إيمانويل، على الجوانب التكتيكية، استعدادا لمباراته أمام الوحدة، اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ12 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ثم قام بتصحيح الأخطاء، التي وقع فيها لاعبوه خلال الجولات السابقة، وتعزيز الإيجابيات التي ظهر بها الفريق.

قام مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بتنفيذ 5 مبادرات «في تطوعي–صحة2» تماشيا مع رؤية 2030 لتحفيز ونشر ثقافة التطوع، منها مبادرة (العيون لكم) في مدينة حائل، حيث قام المستشفى بإرسال فريق طبي متكامل من الجراحين والأخصائيين للقيام بفحص وعلاج 100 حالة من المرضى من ضمنها عمليات الساد (عتامة العدسة) وبالتالي تخفيف قائمة الانتظار.

فيما فرغ نادي الرائدة الأسرية بالهفوف التابع لجمعية التنمية الأسرية بالأحساء (أسرية)، من أعمال برنامج أمومة الوالدية، الذي استمر 5 أيام تدريبية مع المدربة ألماس الهجن، بحضور 37 متدربة، أعلن مدير عام الجمعية الدكتور خالد الحليبي، افتتاح وحدة (أمومة) في الجمعية تركز على تأهيل الأم وتكون في عونها ومساندة لها لتؤدي مهامها بمهنية

يبلغ متوسط العمر في العالم نحو 73 عاما، ولكن وفقا لمجلة علمية فإن هناك تباطؤا مثيرا للقلق في التقدم ضد الحالات الطبية، التي تسبب العجز أو المرض أو الوفاة. وقالت المجلة الطبية «ذا لانسيت»، إذ تضمن المقال الافتتاحي في عددها يوم 10 نوفمبر الماضي تقاريرا من مشروع أبحاث ضخم يُسمى «عبء المرض العالمي»، الذي يحسب حالات الإعاقة والمرض والوفاة في جميع أرجاء العالم، وبعبارات واضحة حذر المقال من أن معدلات الوفيات لأسباب مختلفة لن تتراجع بعد اليوم، فالأوبئة الجديدة تحدث، بل إن الدراسات أنفسها كشفت عن زيادة ف

من إحدى الفعاليات التي أقيمت في المعرض (الوطن)

اختتم معرض «كنوز الصين» الذي نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني فعالياته في المتحف الوطني بالرياض، بعد افتتاحه قبل 70 يوما استقبل خلالها 54264 زائرا وزائرة.

في الوقت الذي تذمر كثير من أهالي منطقة الباحة من كثرة الأخطاء الطبية التي حصلت في عدد من مستشفيات المنطقة، كشفت صحة المنطقة أن عدد القرارات الصادرة بهذا الخصوص وصل إلى 54 خلال العامين الأخيرين.

أدركت شركات يابانية حاجة العاملين للنوم لزيادة إنتاجيتهم، وبدأت إحدى الشركات بتشجيع الموظفين على النوم لوقت أكثر عن طريق مكافآتهم بنقاط يمكنهم إنفاقها في المقاهي والمطاعم، حسبما ذكر موقع «نوتيتسي دلموندو» الإيطالي.

اكتشف العلماء الأميركيون، في بداية هذا العام، أن القاتل الرئيسي للأميركيين الشباب لم يكن الهيروين أو المواد الأفيونية الصيدلية، إنما المورفين، والفينتانيل، ويرجع ذلك إلى أن الكمية المنخفضة من هذه المواد تصبح جرعة مفرطة، ووجد العلماء أن مادة الفينتانيل، بدأت بالانتشار في جميع أنحاء البلاد بسبب فشل محصول الخشخاش، ونقص المواد الأفيونية الأخرى وسعره المنخفض لتجار الجملة.

نشرت مجلة «إنك» الأميركية تقريرا حول دراسة نفسية تم إعدادها، أظهرت أن كلمتين فقط يمكنهما أن يساعدان أي شخص على إنقاص وزنه، الكلمتان «أمر صعب»، والتي توحي أنك ستواجه أمرا صعبا لا يمكن تحقيقه بسهولة، ويحتاج بذل الجهد والعرق، حتى يكلل بالنجاح.