الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


التخصصات الصحية تضبط الكاميرات الخفية

محمد السلطان
محمد السلطان

الأحساء: عدنان الغزال 2019-03-16 5:55 PM     

كشف نائب الأمين العام للشؤون التنفيذية في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور محمد السلطان لـ«الوطن»، عن محاولات لتسريب أسئلة اختبارات الهيئة من البعض، عبر تصوير نماذج الأسئلة بكاميرات مخفية في الأقلام والنظارات، بيد أنه جرى ضبطها عن طريق كاميرات المراقبة.

المؤهلون لدخول الاختبار

01

طلاب الكليات الصحية بالمملكة خلال سنتهم الدراسية الأخيرة

02

الحاصلون على شهادة البكالوريوس ​أو ما يعادلها من كلية صحية بالخارج معترف بها


 


 

كشف نائب الأمين العام للشؤون التنفيذية في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور محمد السلطان لـ«الوطن» أمس عن محاولات لتسريب أسئلة اختبارات الهيئة من البعض عبر تصوير نماذج الأسئلة بكاميرات مخفية في الأقلام والنظارات، بيد أنه جرى ضبطها عن طريق كاميرات المراقبة، موضحاً أن الهيئة خسرت عددا من الدعاوى القضائية التي تقدم بها متضررون من فوات موعد الاختبار بسبب أخطاء في أرقام هواتف التواصل معهم.
وقال السلطان لـ«الوطن» إنه «يجري حالياًَ الإعداد لإطلاق مبادرة للاستشاريين من خارج المملكة لأعمال التقييم والمقابلة الشخصية خلال أسبوعين من وصولهم إلى المملكة، وهناك استثناء في التسجيل وإجراءات التصنيف في «ممارس +» للممارسين المولودين في السعودية وأولياء أمورهم في السعودية وخريجي الثانوية في السعودية، ويتطلب مراجعتهم للفرع لاستكمال إجراءاتهم».
وأضاف أن «هناك مسميات جامعات وأكاديميات متخصصة لـ 2000 شهادة موثقة ومدرجة في الهيئة، حيث يتم تحديث هذه القائمة بشكل دائم ودوري»، مشيراً إلى بدء شركة متخصصة في المملكة لاستقدام ممرضات آسيويات بعد استكمال إجراءاتهن من دولهن. وأوضح أن الهيئة تمنح تسجيل ومزاولة مهنة لفنيي سحب دم والتعقيم والتجبير للعاملين في المنشآت الحكومية الكبرى التي لديها برامج تعليمية بعد إكمال خطوات اعتماد البرنامج لديها.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 1 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • الهيئة الصحية السعودية كانت في أوج ازدهارها عطاء وتقويما وكان الفاشلون عند الامتحان بالمئات وكان أمينها العام البروفيسور حسين محمد الفريحي قبل أن يكون مديرا لجامعة اليمامة بالرياض. اتمنى على الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الاستعانة بخبرات واستشارات الأمناء السابقين ممن تركوا بصمات إنجازا واتقانا ملموسة في الهيئة.. كما نرجو من الأخ الأمين الحالي إيقاف تعاقد المستشفيات الاهلية بالأطباء الأجانب كبار السن والمتقاعدين أو على وشك التقاعد في بلادهم. عبدالله الصالح الرشيد

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار