الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


مركز الملك سلمان يؤهل 45 شابا يمنيا ويجهز مستشفى سادار


الرياض: الوطن 2019-03-15 12:10 AM     

عقد مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي لليمن اجتماعه الـ30، برئاسة مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز بمقر المركز في الرياض.
وناقش الاجتماع سير العمليات الإغاثية في اليمن، وما تم تقديمه من قبل الهيئات الإغاثية المانحة لليمن خلال المرحلة الماضية، وما سيتم تقديمه خلال المرحلة المقبلة.
وقدّم وكيل وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية الدكتور شوقي الشرجبي، ممثل اللجنة العليا للإغاثة، عرضاً شاملاً عن الوضع الإنساني في اليمن.
ثناء
نقل الشرجبي تقدير الحكومة اليمنية للمملكة وللإمارات والكويت لدعمهم السخي والكبير لخطة الاستجابة الإنسانية التي دعت إليها الأمم المتحدة في اليمن، مبيناً أن كافة المشاريع والبرامج التي تقدمها الهيئات الإغاثية المانحة بدول المجلس وفي مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية أسهمت بشكل كبير في تحسين الوضع الإنساني في اليمن.
وأهاب أعضاء المجلس بالأمم المتحدة ومنظماتها والمجتمع الدولي بالوقوف بحزم أمام الجرائم البشعة التي تقدم عليها الميليشيات الإرهابية الحوثية، وتنتهك فيها مبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان ومنها الحصار الذي تفرضه  على أبناء منطقة حجور بمحافظة حجة منذ شهر تقريباً، والمطالبة بالضغط على الميليشيات الحوثية لفك الحصار عنها والسماح بإدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية.

سلال غذائية
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول من أمس 300 سلة غذائية، تزن 22 طنًا و200 كيلو غرام، على النازحين إلى مدينة مأرب، يستفيد منها 1800 فرد، ضمن مشروع توزيع 102170 سلة غذائية لـ9 محافظات يمنية.

تمكين
دشن المركز أمس برامج التمكين المهني للشباب في مديرية تريم بوادي حضرموت.
ويستهدف المشروع 45 شاباً سيتلقون برامج مهنية مكثفة في صيانة الدراجات النارية، وبرنامج لف المحركات، وصناعة الجبس والديكور ودورة التمديدات الكهربائية.
وقال منسق المشروع بوادي حضرموت المهندس لطفي سهيل إن البرنامج يهدف إلى تفادي البطالة بين الشباب القادر على العمل وإكسابهم المهنة وإرشادهم إلى سوق العمل والإنتاج ويستمر البرنامج لمدة شهرين، مشيرا إلى أن المتدربين سيخضعون لبرامج مهنية وتطبيقات عملية لجميع أنشطة البرنامج.

إغاثة بنجلاديش
وقع المركز أمس عقداً لتمديد الفترة الزمنية لمشروع رفع جاهزية مستشفى منطقة سادار بمنطقة كوكس بازار في جمهورية بنجلاديش مع منظمة الصحة العالمية إلى تاريخ 28 أغسطس المقبل، بهدف تحسين وإعادة تجديد 5 عنابر لاستيعاب 168 سريرا، إضافة إلى تجديد غرفة العمليات الثانية مع تلبية احتياجاتها من المعدات.
وكان المركز وقع في وقت سابق مشروع رفع جاهزية مستشفى منطقة سادار بمنطقة كوكس بازار في بنجلاديش بتكلفة إجمالية بلغت مليوني دولار أميركي لتعزيز تقديم الرعاية الصحية الثانوية للاجئين الروهينجا في بنغلاديش مع منظمة الصحة العالمية.
 

 300
سلة غذائية لنازحي مأرب

 102170
سلة غذائية يشملها مشروع التوزيع

6
أشهر تمديد
 عقد تجهيز مستشفى في بنجلاديش

7
ملايين ريال كلفة المشروع

 

22.2
طن وزن السلال


1800مستفيد

9
محافظات يمنية مستفيدة

45
شابا مستفيدا من برنامج تمكين مهني

168
سريرا سعة العنابر

5
عنابر سيتم تجديدها

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار