الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


أمانة عسير تستعيد 321 ألف متر


أبها: الوطن 2019-02-11 9:35 PM     

استعادت أمانة منطقة عسير والبلديات التابعة لها خلال الأسبوع الماضي أكثر من 321 ألف متر مربع من الأراضي الحكومية التي اعْتُدِيَ عليها في نحو 17 موقعاً في نطاق أمانة عسير.
وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، أن أعمال إزالة التعديات تشمل الأمانة وعددًا من البلديات التابعة لها، وبلغت الإحداثات مساحة نحو 321018 مترا مربعا، وكانت الإحداثات عبارة عن أحواش مبنية من البلوك، وكذلك غرف عشوائية وعدد كبير من الأسلاك الشائكة.
وأشار الحميدي إلى أن أعمال إزالة التعديات ستتواصل في كل محافظات المنطقة، وسوف تطبق الإجراءات النظامية بحق المخالفين، كما تعمل الأمانة وبلدياتها على إعداد الرفوعات المساحية للمواقع التي أزيلت، وذلك لضمان عدم تعرضها للتعديات مستقبلاً، مؤكداً أن التعدي على الأراضي الحكومية يعرقل حركة التنمية في عسير، ويخل بالتخطيط العمراني.

168 منشأة مخالفة
أتلفت أمانة منطقة عسير خلال الأسبوع الماضي 2055 كجم من المواد الغذائية الفاسدة، وذلك ضمن جهود الأمانة للأسبوع الـ37 لحملة «غذاؤكم أمانة»، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية على أمانات المملكة كافة. وأوضح الحميدي أن الجهود المبذولة عبر حملة «غذاؤكم أمانة» تهدف إلى التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت الصحية والمهنية، وذلك لتعزيز السلامة الغذائية مما يسهم في تقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين. وأكد الحميدي أن أمانة عسير وبلدياتها رصدت خلال الأسبوع الـ37 نحو 904 مخالفات صحية، بجانب إغلاق 168 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية والمهنية، وذلك بعد 1433 جولة ميدانية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال