الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019, 2:6 م

المحليات


المدارس والمستودعات والمحاجر والتعديات ملفات معلقة بالمزاحمية


الرياض: سعود الخزيم 2019-01-12 9:10 PM     



يتصدر نقص المدارس، وانتشار المستودعات داخل الأحياء السكنية، والكسارات والمحاجر المخالفة وقربها من المنازل، إضافة إلى التعديات على أراضي المشروعات التنموية، الملفات العالقة التي تشغل بال أهالي محافظة المزاحمية والمراكز والقرى التابعة لها، غرب العاصمة الرياض.

حلول عاجلة
فيما لم تفلح كثير من الجهات المختصة في حسم تلك الملفات، طرح أهالي المحافظة على محافظ المزاحمية الجديد سلطان السديري، والذي صدر قرار تعيينه قبل أسبوع أولويات احتياجاتهم، آملين أن تجد الحلول العاجلة والحاسمة، خاصة أن هذه الإشكالات باتت تؤرق حياتهم اليومية.

خبرة إدارية
تفاءل أهالي المحافظة بتعيين السديري محافظا للمزاحمية، وقال بعضهم إنه يمتلك فكرا تطويريا وخبرة إدارية وقيادية، تؤهله للقضاء على تلك المعوقات التي أرهقت أهالي المحافظة في أكثر من حي.
ويشرح محمد العتيبي، وهو من سكان حي نوارة، غرب مشروع القدية جنوبي المحافظة، معاناتهم بسبب عدم توافر المدارس بالحي، رغم أنه يقع على طريق مكة الرياض، مستغربا من عدم تخصيص مدرسة للبنين، مؤكدا أن الحي منذ أكثر من 14 سنة دون مدارس للبنين، مناشدا المحافظ بالوقوف على هذه المشكلة.
مستودعات مخالفة
طالب سعد السبيعي، من سكان حي غرناطة الجديد -جنوب المحافظة- بالنظر في عدم نقل مستودعات تابعة لمحلات السباكة إلى خارج الأحياء السكنية، تنفيذا لتعليمات وزير الشؤون البلدية والقروية قبل 9 سنوات.
وقال ذيب فهد القحطاني، من سكان نساح شمال محافظة المزاحمية، إن «أهالي نساح يعانون أشد المعاناة من وجود بعض الكسارات والمحاجر المخالفة قرب منازلهم، مطالبا بإيقافها، مؤكدا صدور توجيه سابق من الإمارة بإيقافها.
 
التعديات على المشروعات
ناشد فهد اليوسف -المحافظ الجديد- ببحث قضية التعدي على أرض متنزه الخرارة»جنوب المحافظة»، والتي صدرت توجيهات من الإمارة بإزالتها، وكذلك استمرار التعديات على أرض مشروع مياه الرياض على طريق بيشة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال