الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


100 ساعة سنويا معدل التطوع لدى السعوديين

تكريم إحدى المتطوعات (الوطن)
تكريم إحدى المتطوعات (الوطن)

الرياض، الدمام: محمد العواجي، نوف العايد 2018-12-07 9:45 PM     



كشفت رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف للعمل التطوعي بالرياض الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز، أن معدل ساعات التطوع سنويا لدى المتطوعين السعوديين 100 ساعة، بحسب دراسة لمؤسسة الملك خالد، حيث يفضل المواطنون التطوع في مجالات الإغاثة، والخدمات الاجتماعية، والدعوة والإرشاد، والصحة.

حقوق المتطوعين
أكدت الأميرة موضي، خلال احتفال الجمعية السعودية للعمل التطوعي «تكاتف» باليوم العالمي للتطوع تحت شعار «الأمن الفكري.. قوتنا» بالتعاون مع جامعة الفيصل والمركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية، أن «جمعية تكاتف تحرص على حفظ حقوق المتطوعين، من خلال توضيح حقوقهم وواجباتهم، كما تعمل على إبراز الدور التنموي والاقتصادي للتطوع من خلال مبادرة حساب المساهمة الاقتصادية للتطوع»، مشيرة إلى أن احتفال هذا العام يركز على إبراز دور المتطوعين في المساهمة في صمود مجتمعاتهم عند مواجهة الضغوط الاقتصادية والصدمات والكوارث الطبيعية.

تطوع النساء
أوضحت الأميرة موضي أن «للنساء في المملكة الريادة في إنشاء الجمعيات الخيرية، حيث سجلت الجمعيات النسائية، ولهن أيضا نشاط بارز في الدعوة والإرشاد. ويتناسب ذلك مع تقرير الأمم المتحدة لحالة التطوع في 2018، والذي نص على أن نسبة المرأة في التطوع غير الرسمي 60%».

الأمن الفكري
أبان مدير جامعة الفيصل الدكتور محمد آل هيازع أن «جامعة الفيصل تعمل على تنمية العمل التطوعي لدى طلابها وطالباتها من خلال أندية الطلاب وجمعياتهم التي أسهمت في العديد من المبادرات والأنشطة التطوعية، وحرصا منها على تعزيز الاعتدال والوسطية أنشأت نادي الأمن الفكري، الذي يقوم بدور مميز لتحصين الطلاب من الغلو والتطرف والانحرافات السلوكية».
وفي نهاية الحفل تم الإعلان عن إطلاق مجموعة الأمن الفكري «قوة» تحت مظلة جمعية تكاتف، بحيث يكون نادي الأمن الفكري بجامعة الفيصل مستشارا لها، كم تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وتكاتف، وتكريم المجموعات والمتميزين في مجال التطوع.

3120 ساعة تطوعية
نظمت وزارة الصحة حملة «تطوعي صحة» لتشجيع جميع موظفي وزارة الصحة على التطوع الصحي لخدمة جميع أفراد المجتمع ورفع الوعي الصحي.
وفي هذا الإطار نظم مستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز بعريعرة 10 مبادرات تطوعية صحية في يوم واحد قام على تنفيذها 335 متطوعا من مختلف القطاعات الحكومية بمجموع 3120 ساعة تطوعية.
وتستهدف الوزارة هذا العام الوصول إلى 3 آلاف مبادرة، يقوم بها 30 ألف متطوع خلال 90 ألف ساعة تطوعية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار