الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


استبعاد قائدة روضة فرضت رسوما مالية للتسجيل


المدينة المنورة: سعد الحربي 2018-09-14 1:19 AM     


استبعدت لجنة من تعليم المدينة المنورة، قائدة روضة حكومية فرضت على أولياء أمور الطلاب مبالغ مالية، شرطا لقبول الطلاب في الروضة.
وكانت مديرة الروضة في بداية العام الدراسي اشترطت على كل ولي أمر أن يدفع مبلغا من 1000-2000 ريال، مقابل دخول ابنه الروضة، بحجة عدم وجود سعة بالفصول، وبدعوى أن المبلغ سيوجه لفتح فصل جديد.
وقام بعض أولياء الأمور بتقديم شكوى بعدم قبول الأبناء، إذا لم يتم تحويل المبلغ المطلوب إلى حساب بنكي باسم مديرة الروضة في حي باقدو.
وأدت شكوى أولياء الأمور التي نقلتها «الوطن» لتعليم المدينة إلى تشكيل لجنة تحقيق.
وتوصلت اللجنة إلى إعفاء القائدة من إدارة الروضة، وتعيين بديلة، وإعادة المبالغ المالية المدفوعة إلى أولياء الأمور، ومعالجة أوضاع الطلاب المقبولين في الروضة.
يذكر أن عددا من رياض الأطفال الحكومية بالمدينة المنورة فرضت رسوما مالية، كمقابل لمستلزمات دراسية لاستكمال إجراءات تسجيل الطلاب والطالبات.
وأوضحت إدارة التعليم بالمنطقة لـ«الوطن»، أن ذلك إجراء غير نظامي ولا يجب فرض رسوم مالية على أولياء الأمور تحت أي ظرف.
وأضافت، أنه «لا توجد رسوم للالتحاق بمدارس رياض الأطفال الحكومية، ولا على المقررات الدراسية التي تسلم للطالب أو الطالبة، شأنها شأن المدارس الحكومية»، مشيرة إلى أن قائدات رياض الأطفال بالمنطقة لديهن تعليمات بذلك.
وأكدت إدارة التعليم أنه «في حال فُرضت على أي من أولياء الأمور مبالغ مالية معينة، كرسوم تسجيل بالروضة، عليهم التقدم بشكواهم إلى المدير العام للتعليم بالمنطقة».

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار