الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


1500 عنصر أمن لحفظ مجازر أضاحي المشاعر المقدسة

 منذر الحضيف
منذر الحضيف

جدة: ياسر باعامر 2018-08-10 12:50 AM     


كشف قائد قوة أمن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي لموسم حج عام 1439 «الأمن العام»، العميد منذر محمد الحضيف لـ«الوطن»، أنه تم تجهيز 1500 عنصر أمن بين ضباط وصف ضباط وجنود، لحفظ أمن مجازر المشروع الثمانية في المشاعر المقدسة.
جاء ذلك، على هامش اللقاء السنوي لمشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي لموسم حج عام 1439، والذي عقد في مقر البنك الإسلامي للتنمية بجدة أمس.
 
إشراف أمني
أضاف الحضيف، أن جديد القوة الأمنية لمشروع الأضاحي، أنه تم تعيين ضابط ومساعد للإشراف على كل مجزرة، وبحيث يكون سكنهم في موقع المجزرة نفسه، حتى يكون هناك ضبط وإشراف أمني منهجي على مدار 24 ساعة متواصلة.
من جهته، شدد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، رئيس لجنة الإفادة من الهدي والأضاحي الدكتور بندر محمد حجار، على أهمية التزام اللجان والعاملين بالضوابط والأنظمة المرعية في الخطط التشغيلية، وحضر اللقاء السنوي الجاري الجهات الحكومية والقطاعات الأمنية وأعضاء لجنة الإفادة للهدي والأضاحي، والجهات الأمنية، إضافة إلى المقاولين ومشغلي المجازر، ومورّدي الأغنام، وشركات الصيانة.

الهدي والأضاحي
أوضحت إدارة المشروع إتمام جميع الاستعدادات النهائية، من ناحية عدد العمالة «الجزارون، المساعدون، الفنيون، الشرعيون، الأطباء البيطريون»، كما تم خلال اللقاء السنوي، استعراض عدد نقاط التشغيل والمقاولين العاملين في مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، إضافة إلى استعراض لجان العمل والقائمين عليها، كما استعرضت إدارة المشروع أهم التجهيزات التي تمت خلال العام، من أهمها تم عمل تكييف لسكن الجزارين في الموقع المحدد لهم، إضافة إلى تقوية محطة الكهرباء في بعض مواقع المشروع المهمة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال