الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


تسريع التحقيق في قضايا غسل الأموال


جدة: نجلاء الحربي 2018-03-13 2:01 AM     

فيما صدر أمس قرار بإعادة هيكلة الفريق الدائم لمكافحة غسل الأموال واختيار 11 عضوا له، برئاسة وكيل الوزارة للأنظمة والتعاون الدولي والمحلي، كشف مصدر أن وزارة العدل تسعى من تكوين فريق لرصد أعمال دائرة مكافحة غسل الأموال إلى تسريع عمليات التحقيق مع المتورطين في تلك القضايا، إلى جانب التأكد من توفر العدالة أثناء التحقيقات معهم، مؤكدا أن هذا الإجراء بادرة جديدة للقضاء على الفساد المالي بكافة أنواعه وأشكاله.

القضاء على الفساد
قال المحامي، المستشار القانوني نواف النباتي لـ«الوطن»، إن «قرار وزير العدل أمس بتشكيل فريق جديد لمكافحة غسل الأموال، وإدخال أعضاء جدد فيه، نابع من الحرص على القضاء التام على الفساد بكافة أنواعه تماشيا مع رؤية ولاة الأمر»، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تحسنا كبيرا في القبض على المتجاوزين للأنظمة والقوانين بكافة فئات المجتمع، وخاصة العمليات المشبوهة التي تدخل تحت طائلة غسل الأموال.
وأضاف أن «دائرة مكافحة غسل الأموال لا تعتبر جديدة، فهي موجودة، ولكن كانت بحاجة أكثر لوجود فريق مهامه مراقبة العاملين في النيابة العامة، وسيكون لها دور إيجابي، خاصة وأن مهامها الرئيسة مراقبة دائرة مكافحة غسل الأموال، ورصد الإنجازات التي تحققها، ورصد نواحي القصور من أي موظف، وكتابة ذلك في تقرير يرفع لجهات الاختصاص للنظر فيه، واتخاذ اللازم»، مشيدا بجهود وزارة العدل، خاصة في الآونة الأخيرة والتي تمكنت من القضاء على الفساد وغسل الأموال.

استرداد الملايين
أوضح المستشار القانوني أن «مهام الفريق الجديد تكوين صورة تامة، ونقلها بتقرير مفصل عن سير العمل للجهات المختصة، ومحاسبة المقصرين، وأيضا سيكون له دور في القضاء على تجاوزات قد تحدث من البعض»، مشيرا إلى وزارة العدل حققت إنجازا كبيرا في استرداد الملايين من الريالات لخزينة الدولة.
وكان وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني قد أصدر أمس قرارا بإعادة تشكيل الفريق الدائم لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، برئاسة وكيل الوزارة للأنظمة والتعاون الدولي.
وبين القرار أن مهمة الفريق تتلخص في تلبية متطلبات اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المحلية والدولية، وإعداد التقارير عن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والمشاركة في الاجتماعات وورش العمل والمنتديات ذات الصلة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار