الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


3 اعتداءات على ساهر نجران خلال 24 ساعة

العبث بساهر على طريق الملك عبدالله بنجران (الوطن)
العبث بساهر على طريق الملك عبدالله بنجران (الوطن)

نجران: جابر مدخلي، بدر عون 2017-07-29 1:39 AM     

تعرضت أجهزة ساهر في منطقة نجران لـ 3 اعتداءات خلال 24 ساعة، وأوضح المتحدث الإعلامي بشرطة المنطقة الرائد عبدالله العشوي أمس، أنه بعد تداول مقطع لمجموعة من الشباب أعطبوا أحد أجهزة الرصد الآلي تم تكثيف البحث والتحري عنهم، وجرى القبض على 4 أشخاص، وسلموا لجهة الاختصاص تمهيدا لإحالتهم للنيابة العامة.
 



في الوقت الذي استبشر أهالي منطقة نجران بتدشين أمير المنطقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، لنظام ساهر والبدء بتطبيقه في مرحلته الأولى على الطرق الرئيسة في مدينة نجران، ومساهمته في الحد من الحوادث منذ تطبيقه، طالت أيدي العبث أجهزة ساهر في المنطقة بالاعتداء عليها، حيث شهدت 3 اعتداءات خلال 24 ساعة.

حريق مفتعل
أكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة نجران الرائد عبدالله العشوي، أنه استمرارًا لمسلسل الاعتداء على أجهزة «ساهر» بنجران، تعرَّض أحد الأجهزة لحريق مفتعل، مما أدى إلى القضاء على محتوياته، وذلك على طريق الملك فهد في حي الغويلا، مشيرا إلى أن المختصين باشروا الموقع، لافتا إلى أنه بعد تداول مقطع على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة من الشباب قاموا بإعطاب أحد أجهزة الرصد الآلي (ساهر) تم تكثيف البحث والتحري عنهم، وتم القبض على الأشخاص الأربعة أمس وسلموا لجهة الاختصاص تمهيدا لإحالتهم للنيابة العامة.
وأبان المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة نجران سعود آل دويس، أن نظام ساهر منذ تطبيقه قبل أسبوعين، أسهم بشكل كبير في الحد من وقوع الحوادث المرورية.
وقال مدير إدارة مرور منطقة نجران، العميد يحيى الشهراني، «إن نظام ساهر حد من الحوادث الجسيمة»، مبينا انخفاض معدل الحوادث بالمواقع والشوارع المراقبة بالكاميرات، والتي تم تطبيق نظام ساهر فيها لمخالفات السرعة وهو في مرحلته الأولى، وتأتي تلك الخطوة كمرحلة من مراحل التطور الاستراتيجي لتشغيل هذا النظام ضمن برنامج السلامة المرورية.

مراحل ساهر
كشف مصدر مطلع أن المرحلة الأولى لنظام الرصد الآلي المطور «ساهر»، شمل 10 مواقع على الطرق الرئيسة داخل مدينة نجران، وهي طريق الملك عبدالعزيز، وطريق الملك سعود، وطريق الملك فهد، وطريق الملك عبدالله، وستشتمل المراحل المقبلة على الإشارات الضوئية وكذلك الطرق الرابطة بين المحافظات.

إزاحة وإسقاط كاميرا ساهر

طمس شاشة ماكينة ساهر بالبخاخ

حرق الجهاز
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال