الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017, 2:19 ص

المحليات


طريق السراة الجوة يحصد الأرواح وينتظر الازدواجية

أحد الحوادث المأساوية على طريق سراة عبيدة - الجوة (الوطن)
أحد الحوادث المأساوية على طريق سراة عبيدة - الجوة (الوطن)

سراة عبيدة: محمد آل عطيف 2017-07-16 11:03 PM     

أوضحت إحصائية صادرة عن مرور محافظة سراة عبيدة أن طريق المحافظة الجنوبي الواصل بين قرية الجوبة ومركز الجوة شهد خلال الفترة من 1431 إلى 1437، نحو 2041 حادثا مروريا نتج عنها 85 حالة وفاة، و229 حالة إصابات متفاوتة.

ازدواجية منتظرة
ينتظر طريق سراة عبيدة - الجوة «الازدواجية» لما يشهده من حركة كبيرة، إذ يقدر طوله بنحو 50 كم، ويربط منطقة عسير بمنطقة جازان، ويخترق عدة جبال مرورا بنحو 18 قرية على جنبات الطريق، إضافة إلى كثرة الالتواءات والمنعطفات التي يشهدها الطريق التي تشكل هاجسا كبيرا أمام سالكيه من المواطنين والمصطافين، ويعمل على تعطيل الحركة الزراعية والسياحية بالمنطقة، يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه وزارة النقل على أن الطرق السياحية تعد من أولويات الوزارة ومن المشروعات المدرجة في أجندتها.

تحجيم وتخفيف
يرى نائب قرية زهرة سعيد بن سلمان، أن من يقف على ذلك الطريق يدرك أهمية ازدواجيته فهو إلى جانب دعم الحركة السياحية والزراعية، سيسهم في تخفيف وتحجيم نسبة الحوادث المرورية، وذلك لما يحويه الطريق حاليا من منعطفات خطيرة ستتلاشى مع تنفيذ الازدواجية للطريق.
وأوضح المواطن علي الحياني، أن الطريق يحصد أرواح المواطنين ويقف عقبة في وجه الزوار والمصطافين، فالمناطق التي يمر بها الطريق تعد واحدة من أبرز المناطق السياحية، لما تمتاز به من أجواء عليلة ومناظر جميلة، مطالبا وزارة النقل والجهات المعنية بإعادة النظر في هذا الطريق، والعمل على تنفيذ ازدواجيته.

وعود سابقة
يذكر أن وزير النقل آنذاك في زيارته للمحافظة 2014 وعد بأن يكون الطريق من أولويات اهتماماته، مبينا أنه شخصياً رصد الملاحظات على هذا الطريق، ولم يتبق سوى اعتمادات مالية لذلك المشروع.
في المقابل، أكد مدير عام الطرق بعسير في حديث سابق إلى «الوطن» أن الطريق مدروس ضمن طرق المنطقة بطول 46 كم، ويحظى بالأولوية رقم 9 على مستوى الطرق الثانوية، وسيتم طلبه بمشروع ميزانية الوزارة للعام المالي المقبل، بعد اعتماده من مجلس المنطقة كما هو متبع في كل عام إلا أن شيئا من ذلك لم يتم حتى تاريخ النشر.  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار