الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


أمير الرياض يدشن 130 مخيما للشباب في متنزه الثمامة

الأميران فيصل بن بندر وسلطان بن سلمان خلال جولة بالمتنزه
الأميران فيصل بن بندر وسلطان بن سلمان خلال جولة بالمتنزه
الأميران فيصل بن بندر وسلطان بن سلمان خلال جولة بالمتنزه
أمير الرياض يدشن مشروع مخيمات الشباب في متنزه الثمامة (الوطن)

الرياض: الوطن 2017-02-17 1:46 AM     


بعدما دشن 130 مخيما للشباب في متنزه الثمامة البري، أكد أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أن افتتاح مخيمات الشباب في متنزه الثمامة البري يأتي انطلاقا من اهتمام المملكة بشبابها، وإنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بضرورة توفير الإمكانات لفئة الشباب بما يعود عليهم بالفائدة والترفيه. وأشار إلى أن متنزه الثمامة شهد تطورا ملحوظا خلال عام منذ الزيارة الأخيرة للمتنزه. جاء ذلك في تصريح لأمير الرياض عقب ترؤسه الاجتماع الـ24 للجنة الإشراف على الاستفادة من مزرعة الثمامة، بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان.
 

حماية البيئة
دعا الأمير فيصل بن بندر، زوار المتنزه إلى الاستمتاع بالحياة الطبيعية والغطاء النباتي الجميل الذي يحفل به المكان، مؤكدا أهمية الحفاظ على البيئة من أي عبث. وأشار إلى أن تجربة الاهتمام بالبيئة في المتنزه ستكون منارة يقتدي بها الجميع لإنجاز عمل جاد يتأسس على مبادئ حماية بيئتنا الطبيعية وتطويرها.
واطلع الاجتماع على سير العمل في تطوير عناصر "المخطط الشامل لمتنزه الثمامة" الذي يتضمن مجموعة متكاملة من البرامج والمشاريع الرئيسية.
بعدها قام الأمير فيصل بتدشين 130 مخيما للشباب ضمن منطقة تخييم خاصة تقع بجوار مدخل المتنزه، تتضمن مخيمات تم تجهيزها بمختلف الخدمات الأساسية. وأقرت لجنة الإشراف ترسية مزايدة تأجير المخيمات الشبابية على شركة قرية الثمامة للتشغيل المحدودة.
 

مركز الخدمات
عقب ذلك، وضع أمير الرياض حجر الأساس لمركز الخدمات، الذي سيقام عند منطقة المدخل الرئيسي للمتنزه لخدمة زوار منطقة الثمامة وعابريها. ووافقت لجنة الإشراف على المتنزه على ترسية مزايدة تأجير واستثمار المركز على شركة الدريس للخدمات البترولية. كما أقرت اللجنة طرح وتصميم وتنفيذ وتشغيل كل من المخيمات اليومية العائلية، والنزل والمنتجعات البيئية، والأنشطة الشبابية التي تجاور مواقع مخيمات الشباب في المتنزه، للاستثمار أمام القطاع الخاص، وفق حوافز ومزايا تشجيعية.
 

 منتدى المرشدين السياحيين
يرعى الأمير فيصل بن بندر، بحضور الأمير سلطان بن سلمان، الثلاثاء المقبل، انطلاق فعاليات المنتدى السعودي الخامس للمرشدين السياحيين بالرياض، الذي تنظمه جمعية المرشدين السياحيين، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرشدين السياحيين. ويهدف المنتدى إلى التعريف بمهنة الإرشاد السياحي، ويتضمن ورش عمل متخصصة لتطوير عمل المرشدين، وتحسين الخدمة المقدمة منهم للسياح، إلى جانب تنظيم رحلات في "مسارات الرياض السياحية" للتعريف بالمواقع والمعالم، والترويج لمدينة الرياض كوجهة سياحية جاذبة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.