الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


تأمين المعلمين يطرح 4 تساؤلات

مبارك العصيمي
مبارك العصيمي

الرياض: سليمان العنزي 2017-02-17 1:12 AM     

بعد نحو 8 سنوات منذ الإعلان الأول عنه، خرج مشروع التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات إلى النور بشكل رسمي، أمس، بإعلان المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي أن الوزارة أطلقت برنامج التأمين الصحي الاختياري لمنسوبيها، وهو ما قابله المعلمون بأربعة تساؤلات حول المشروع.

التساؤلات الأربعة

كم سيكون سعر وثيقة التأمين؟

لماذا لا يكون التأمين إجباريا لضمان فاعليته؟

ما مصير تخصيص مستشفيات لمنسوبي التعليم؟

هل يقتصر المشروع على مستشفيات المناطق أم مستشفيات المملكة؟
 


 

على الرغم من أن التأمين الصحي للمعلمين والمعلمات لن يكون بالمجان، وإنما يتوجب على المعلمين والمعلمات دفع قيمة وثيقة التأمين الصحي، إلا أن المشروع احتاج إلى 8 سنوات منذ الإعلان الأول، ليخرج إلى النور بشكل رسمي، وذلك بعدما مر عليه 4 وزراء، و4 مراحل، أولاها إعلان وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور عبدالله المقبل في عام 2009 عن تقدم الوزارة بمشروع للتأمين الطبي للمعلمات والمعلمين، ومنح إدارات التربية والتعليم في المناطق صلاحيات تطبيقه على منسوبيها.
وكانت المرحلة الثانية "مرحلة النضج"، بحسب وكيل وزارة التربية والتعليم، المشرف العام على الشؤون المالية والإدارية المهندس محمد الشثري، الذي أكد في مؤتمر صحفي عام 2014، أن التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات في مرحلة النضج، بينما جاءت المرحلة الثالثة بتشكيل لجنة خاصة للنظر في آلية إقرار التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات، على أن يكون التأمين اختياريا وبشراكة مع وزارة الصحة، ومجلس الضمان الصحي، وشركات التأمين، إلى أن شهد أمس المرحلة الرابعة بإعلان المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي عن انطلاق المشروع رسميا.
وأكد العصيمي، عبر حسابه في موقع "تويتر"، أن الوزارة أطلقت برنامج التأمين الصحي الاختياري لكافة منسوبيها، مضيفا أنه يأتي ضمن باكورة أعمال مركز خدمات المعلمين، وذلك لكافة منسوبي التعليم بمميزات عالية وأسعار منافسة. وسيعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عن تفاصيل المشروع خلال مؤتمر صحفي يعقده الخميس المقبل.
وفي ظل الترقب الكبير من قبل المعلمين والمعلمات للإعلان عن تفاصيل التأمين الصحي الاختياري، لم تفصح وزارة التعليم عن تفاصيل المشروع، وسعر وثيقة التأمين، مفضلة إرجاء الكشف عنها إلى المؤتمر الصحفي للوزير.

أهداف التأمين الصحي للمعلمين والمعلمات

01 تلبية متطلبات واحتياجات المعلمين والمعلمات

02 السعي لرفع الرضا الوظيفي للمستهدفين

03 زيادة انتماء المعلمين والمعلمات للمهنة

04 توفير الرعاية الصحية للمعلمين والمعلمات

05 سد فراغ عدم توفر مستشفى خاص للوزارة

06 حصول المستهدفين على الخدمات المناسبة بأسعار رمزية
07 زيادة مشاركة القطاع الخاص في التعليم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار