الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


"النقل" لأهالي الباحة: اعتمدنا ازدواجية طريق "المندق"

طريق المندق - الباحة ويظهر ضيق مساراته وانعدام وسائل السلامة  (تصوير: سلطان الزهراني)
طريق المندق - الباحة ويظهر ضيق مساراته وانعدام وسائل السلامة (تصوير: سلطان الزهراني)

الباحة: سلمان آل مقرح، نايف المالكي 2014-05-31 11:58 PM     

بينما طالب أهالي محافظتي بني حسن والمندق شمال الباحة بازدواجية طريق المحافظات وصولا للباحة، الذي سبب كثيرا من الحوادث المرورية، أكد الناطق الإعلامي لفرع وزراة الطرق والنقل بالباحة المهندس مسفر المالكي، أن الوزارة أدرجت طريق "الباحة - المندق" البالغ طوله 60 كيلومترا ضمن مشاريع ازدواجية الوزارة وبيانات الطرق المطلوب تنفيذها بالباحة وفق الأولوية رقم 3 في الوزارة للعام المالي المقبل 1436، المقرة أولوياتها من مجلس المنطقة.
وأكد الأهالي أنهم يعانون من ضيق الطريق وكثرة المنعطفات به وكثرة الحوادث التي يشهدها يوميا، وأطلق عدد من الشباب بالمحافظة حملة على مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون فيها إدارة الطرق بازدواجية الطريق الذي حصد الأرواح واستنزف الدماء بشكل يومي، إضافة إلى عدم توفر عوامل الأمن والسلامة في الطريق.
ويقول سالم الخزمري "إن ضيق الطريق هو السبب في كثرة الحوادث وتزداد هذه الحوادث مع دخول موسم الصيف، حيث إن المندق واجهة سياحية للمصطافين ونطالب بعمل الازدواجية بأسرع وقت".
وبين بدر البيضاني أن طريق الباحة - المندق هو الطريق الوحيد الذي يسلكه المئات من الأهالي، خصوصا الطلاب والطالبات والموظفين، الذين يتجهون للباحة وأيضاً القادمين إلى القرى من المنطقة وهو يخدم نحو 60 قرية، لكنه بات الآن يشكل خطرا على مرتاديه بسبب عدم ازدواجيته ومنعطفاته، وعدم وجود الإنارة في بعض الأماكن.
وأضاف خالد الكناني أن مرور الشاحنات الكبيرة على الطريق تسبب في الازدحام الشديد وعرقلة السير، إضافة إلى الحوادث المرورية، ناهيك عن سائقي الشاحنات المتهورين والذين يقودون بسرعة كبيرة في ذلك الخط، مقترحا أن يكون هناك جدول زمني لمرور الشاحنات.
وأوضح عبدالمحسن العُمري أن الطريق يفتقد إلى اللوحات الإرشادية بجانب الطريق، إضافة إلى انعدام رؤية معالم الطريق ليلاً مما قد يتسبب في انحراف المركبات وحدوث حوادث مؤلمة.
يذكر أن أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود اطلع على مطالب أهالي المندق أثناء زيارته للمحافظة قبل شهر حول ازدواجية الطريق وناقشها مع مدير عام الطرق المهندس عادل فلمبان، ووجهه بسرعة عمل الحلول اللازمة للطريق.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال