الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


حائل.. مسجد لعدي بن حاتم و"جمعية" لشقيقته

منارة مسجد الصحابي عدي بن حاتم الطائي (الوطن)
منارة مسجد الصحابي عدي بن حاتم الطائي (الوطن)

حائل: فريح الرمالي 2014-04-09 11:04 PM     

على بعد بضعة كيلومترات من موقدة حاتم الطائي، التي كان يشعلها لضيوفه، والتي تقع في قمة جبل السمراء شرقي حائل، ارتفعت مئذنة بطول 44 مترا لمسجد الصحابي عدي بن حاتم الطائي في وسط المنطقة، واسترعى انتباه أهالي حائل طول المئذنة، وعمارة المسجد، وكذلك اسمه حيث كان الكثير من الأهالي يجهلون وجود مسجد باسم الصحابي عدي بن حاتم الطائي، وتزامن ذلك مع إنشاء جمعية خيرية لرعاية المرضى تحت مسمى "سفانة ابنة حاتم الطائي".
ويأتي الإعلان عن الجمعية في ظل تكريم رسمي وشعبي لحاتم وأبنائه، حيث ينتظر إطلاق النسخة الثانية من ملتقى "حاتم"، الذي ينظمه النادي الأدبي بحائل في رجب المقبل لاستعراض تاريخه ومكارمه، وتواكب ذلك مع اهتمام شعبي من المواطنين تمثل في إطلاق اسم حاتم وابنه عدي على أبنائهم الذكور. ويأتي ذلك بعد ثلاثة أعوام على جدل أثير حول شرعية حمل مدرسة حكومية لاسم حاتم الطائي، واستغرق بناء الجامع مدة زمنية تقارب الـ19 شهرا، وبلغت تكلفة بنائه أكثر من 3 ملايين ريال. ويميز الجامع ارتفاع سقفه الذي يبلغ 8 أمتار، ومنارته الشاهقة بارتفاع 44 مترا عن سطح الأرض. وتبلغ سعة الجامع نحو 1000 مصل.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 2 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • أحلى خبر رضي الله عن الصحابي الجليل عدي بن حاتم وعن شقيقته الصحابية سفانه وحاتم الطائي كما قال الرسول لو كان مسلم لترحمنا عليه مو مثل بعض المتنطعين من خارج المنطقة غير أسم مدرسة حاتم الطائي في حائل بحجة أنه جاهلي ونسي أن هناك مدارس وشوارع بأسم طرفة بن العبد والاعشى وغيرها في أنحاء المملكة حائلي
  • بالصراحة اسماء حاتم وعدي وسفانة من اجمل الاسماء مزهر ابراهيم

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار