الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


"فصل" إدارة الوافدين عن "الجوازات"

إدارة الوافدين بمنطقة مكة المكرمة  (الوطن)
إدارة الوافدين بمنطقة مكة المكرمة (الوطن)

جدة: سلطان البلوي 2013-02-11 12:16 AM     

في خطوة تستهدف تجويد أعمال إدارة الوافدين، وتقديم خدمات جديدة، تدرس المديرية العامة للجوازات فصل إدارة الوافدين إشرافيا وإداريا عنها، وربطها مباشرة بوزارة الداخلية. وعقدت لجنة متخصصة من عدة قطاعات بـ"الداخلية" اجتماعات مكثفة لهذا الغرض، وفق معلومات حصلت عليها "الوطن" من مصادر مطلعة.
وأفادت المصادر أن الجوازات تعمل حاليا على تزويد اللجنة المتخصصة بإحصاءات دقيقة لأعداد دوريات إدارة الوافدين وعدد الوافدين في المملكة، وأعداد وبيانات العاملين بإدارتهما، موضحة أن الدراسة تجريها لجنة مكونة من إدارة الوافدين بالجوازات، وبمشاركة مندوبين من مركز المعلومات الوطني، الأمن العام، وإدارات وأقسام أخرى تتبع لوزارة الداخلية، مشددة على أن هذه الإجراءات لا تزال تعد من أجل الدراسة، ولم يتخذ قرار بعد بالفصل النهائي.
وأضافت أن دراسة الفصل تهدف لتنظيم إجراءات الوافدين، والحد من انتشار العمالة السائبة، والاضطلاع بمهام أوسع في مجالات خدمات وإجراءات المقيمين.


باشرت لجنة متخصصة بالمديرية العامة للجوازات عقد اجتماعات مكثفة، لدراسة فصل إدارة الوافدين إشرافيا وإداريا عن المديرية العامة للجوازات، وربطها بوزارة الداخلية مباشرة.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن اجتماعات انطلقت داخل المديرية العامة للجوازات لدراسة الفصل، لافتة إلى أن الجوازات تعمل حاليا على تزويد اللجنة بإحصاءات دقيقة لأعداد دوريات إدارة الوافدين وعدد الوافدين في المملكة، وأعداد وبيانات العاملين بإدارة الوافدين.
وأكدت المصادر أن الدراسة تجريها لجنة مكونة من إدارة الوافدين بالجوازات، وبمشاركة مندوبين من مركز المعلومات الوطني، الأمن العام، وإدارات وأقسام أخرى تتبع لوزارة الداخلية، مشددة على أن هذه الإجراءات لا تزال تعد من أجل الدراسة، ولم يتخذ قرارا بعد بالفصل النهائي.
وأضافت أن دراسة الفصل تستهدف تجويد أعمال إدارة الوافدين، وتقديم خدمات جديدة لتنظيم إجراءات الوافدين، والحد من انتشار العمالة السائبة، والاضطلاع بمهام أوسع في مجالات خدمات وإجراءات المقيمين.
وأفادت أن اللجنة تعمل ضمن دراستها على وضع الترتيبات اللازمة لفك الارتباط الإشرافي والإداري لإدارة الوافدين عن الجوازات، وبحث احتياجاتها بعد استقلاليتها ودعمها بالإمكانات الآلية والبشرية اللازمة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 3 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • اتمنى ان يتم دمج الجوازات بالاحوال المدنيه تحت اداره واحده ثم قولوا لي ماسبب زياده انتشار المتسولين عند الاشارات وبالاسواق وزياده عدد الباعه المتجولين بجده متى يقفل باب العماله السائبه الهجنع
  • العماله السايبه في عسير بكثره ولايوجد جوازت وافده في محايل عسير محمد غايب
  • يلاحظ تكاثر المتخلفين من الافارقة وهم يتواجدون في الشمال من جدة للتسول naer

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

حالة الطقس  جرافيك الوطن Facebook Twitter الوطن ديجيتال