الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 24 أكتوبر 2014, 0:55 ص

المحليات


مختبر أمانة "طيبة" الأول في "الكفاءة"

فني خلال معاينة إحدى المواد الكيميائية بمختبر الأمانة
فني خلال معاينة إحدى المواد الكيميائية بمختبر الأمانة

المدينة المنورة: فيصل الرويشد 2013-01-06 12:00 AM     

أعلن مدير إدارة المختبرات وأبحاث البيئة بأمانة منطقة المدينة المنورة خالد بن نائل كردي، أن إدارة المختبرات وأبحاث البيئة التابعة للأمانة حصلت على المركز الأول في اختبارات الكفاءة الخاصة بالمختبرات والتي نظمتها وكالة (FEPAS) البريطانية في لندن وذلك بمشاركة 65 مختبرا من مختلف دول العالم.
وأوضح أن الاختبارات شملت النترات، النيتريت، الحديد، الفلورايد، والكبريتات، مشيرا إلى أن مختبر الأبحاث بالأمانة مجهز بأحدث الوسائل المعتمدة في التحاليل الكيميائية والميكروبية ويديره عدد من الفنيين الكيميائيين من ذوي الاختصاص والكفاءة العالية الذين تلقوا تدريباتهم في أفضل المختبرات العالمية المتخصصة والمعتمدة في هذا المجال.
واعتبر أن ذلك يأتي انطلاقا من سعي أمانة المدينة المنورة للمحافظة على شهادة الاعتماد الدولي الممنوحة لها قبل عامين لتطبيق نظام الجودة في المختبرات (أيزو 17025) وبغرض الارتقاء بكفاءة المختبرات وتقديم أفضل الخدمات المخبرية لفحص المنتجات الغذائية والمياه والتأكد من سلامتها ومطابقتها للشروط والمواصفات المحلية والعالمية.
وألمح كردي إلى أن مختبرات أمانة منطقة المدينة المنورة تعد الأولى من بين المختبرات الحكومية على مستوى المملكة العربية السعودية الحاصلة على شهادة الاعتراف الدولي منذ 2011 وهي مختبرات متخصصة في مراقبة جودة وسلامة المواد الغذائية والمياه ورصد التلوث الهوائي والإشعاعي.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

حالة الطقس  جرافيك الوطن Facebook Twitter الوطن ديجيتال