الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

أكد أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى منطقة تبوك ستحمل آفاقا كبيرة في المستقبل، والجميع مستبشرون بها.

الدكتور غرم الله الغامدي

قال المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة تبوك، الدكتور غرم الله الغامدي، «تأتي لقاءات القيادة مع أبناء الوطن لتعزز التلاحم بين أبناء الشعب السعودي وقيادته الرشيدة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، حفظهم الله، هذه الزيارة التي تشرئب لها الأعناق وتشتاق لها الأفئدة، زيارة الأب لأبنائه وزيارة القائد لرعيته، لتفقد أحوالهم وتلمس احتياجاتهم، والاطلاع على الخدمات المقدمة لهم». وأشار إلى أن تبوك تزدان بالورد، لزيارة خادم الحرمين الشريفين، وترحب أزهارها وبساتينها وجبالها وشواطئها بقدومه الميمون.

رحّبت الشركة المتقدمة للمقاولات العامة والصيانة بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمنطقة تبوك، مؤكدة أن تبوك باتت في عهد ملك العزم والحزم، الملك سلمان بن عبدالعزيز، كبقية مناطق المملكة رائدة في النهضة، وفي جميع المجالات التنموية.

رحبت مجموعة أبوذراع والعفاري الطبية في منطقة تبوك بمقدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعدّت الزيارة تأكيدا لاهتمامه وقربه من جميع أبنائه المواطنين في كل مناطق المملكة، وعنايته ورعايته مسيرة العمل التنموي، وأضافت المجموعة بأن الزيارات الملكية الكريمة تُعد امتدادا لنهج قيادات الدولة منذ قيامها على يد المغفور له الملك المؤسس «طيب الله ثراه»، وقالت إن زيارة خادم الحرمين الشريفين لمنطقة تبوك مصدر فرح وابتهاج لمسؤولي وأهالي المنطقة، الذين يكنون لقائد هذا البلاد كل الحب والتقدير كبقية

تعيش منطقة تبوك فرحة غامرة، بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي تجسد أجمل معاني التلاحم بين الشعب والقيادة، وهي جانب من جوانب الرعاية والاهتمام التي تحظى به منطقة تبوك في مختلف المجالات، ومنها القطاع الزراعي، إذ أسهم صندوق التنمية الزراعية بمنطقة تبوك في تنميه وازدهار هذا القطاع.

أدّى أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز، عقب صلاة ظهر أمس، صلاة الميت على الشهيد العريف علي هادي محمد آل قريع، وذلك بجامع العسكري في حي الفيصلية بمدينة نجران.

سجلت عدة مدن ومحافظات في 5 مناطق أمطارا تفوق 100 ملم، خلال 23 يوما الماضية، وذلك من تاريخ 19 صفر وحتى العاشر من ربيع الأول. وبحسب نظام نشرة السدود والأمطار اليومية، فقد تصدرت منطقة القصيم كميات الأمطار التي هطلت خلال تلك الفترة بـ2216 ملم، فيما جاءت منطقة مكة المكرمة ثانية بـ2069 ملم، وحلّت منطقة الرياض ثالثة بـ1962 ملم، في وقت سجلت منطقة نجران أقل كمية أمطار هطلت خلال الفترة ذاتها بـ2 ملم فقط.

تُوفي 3 أشخاص، وأصيب 3 آخرون، بإصابات تنوعت من المتوسطة إلى الخطرة، نتيجة حادث تصادم في وقت مبكر من صباح أمس، على طريق «الخرمة - رنية».

شرعت كتابات العدل بأنحاء المملكة في خدمة المستفيدين وفقا للمرحلة الرقمية، مستغنية عن الورق وممكنة المستفيدين من إصدار الوكالات منخفضة المخاطر عبر بوابة الوزارة «www.moj.gov.sa»، دون الحاجة لزيارة كتابات العدل.

أقامت لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة المجاردة، ممثلة في القسم النسائي، معرضا للأسر المنتجة والأيادي المبدعة في كل المجالات، يستعرضون فيه منتجاتهم ونشاطاتهم المختلفة.

نفذت الكلية التقنية بأبها محاضرة وتجربة فرضية في مجال السلامة المهنية ومكافحة الحرائق لمتدربي فرع الكلية بحي الموظفين.

قامت أمانة منطقة عسير، خلال الأسبوع الماضي، وبالتعاون مع عدد من بلدياتها التابعة، بإزالة التعديات التي طالت بعض المواقع الحكومية، ومجار الأودية، إذ وصلت مساحة الإحداثات التي تمت إزالتها إلى نحو 275100 م2، موزعة على 35 موقعا في مختلف محافظات المنطقة.

ألغى أمين محافظة جدة صالح التركي، البلدية النسائية، بهدف تفعيل اللامركزية لجميع الخدمات المقدمة للنساء في المحافظة، كما شهدت القرارات التي أصدرها أمس، فصل الإدارة العامة للأسواق والمسالخ عن وكالة الخدمات، وفصل الإدارة العامة للأراضي والممتلكات عن الشؤون القانونية والقضايا وربطهما مباشرة بالأمين، إضافة إلى تكليف وتدوير عدد من الموظفين في مناصب مختلفة.

أدت جموع المصلين بمحافظة محايل، عقب صلاة العشاء أول من أمس، صلاة الميت على شهيد الواجب الجندي أول حسن عبدالرحيم محمد عسيري، أحد منسوبي القوات المسلحة، الذي استشهد خلال تأديته واجب الدفاع عن الدين والوطن في الحد الجنوبي.

شاركت جامعة نجران بمناسبة اليوم العالمي للجودة 2018 برعاية الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، حيث نظم المجلس السعودي للجودة الأسبوع الوطني الحادي عشر للجودة لعام 2018، حيث وجهت الدعوات لكافة المنشآت الوطنية بالمملكة لمشاركة العالم هذه المناسبة العالمية بإقامة فعاليات وأنشطة وطنية للجودة.

دشّن المساعد للشؤون التعليمية للبنين في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور فهد غرم الله الزهراني، أمس، ملتقى «القيادات تبرمج» في قاعة الملك فهد بالعزيزية.

قدّم مستشفى عفيف العام خدماته لـ164050 مراجعا خلال العام الماضي، إذ تعامل قسم الطوارئ مع 103224 حالة، فيما راجع العيادات الخارجية للمستشفى 60826 مريضا.

أكدت غرفة تبوك أن الزيارة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين تمثل تشريفا لأهالي للمنطقة، وهي مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً، مبينة أن الوطن يعيش مرحلة زاهية وزاهرة من النمو الاقتصادي في جميع مناطق المملكة، وفي منطقة تبوك بشكل خاص.

فيما كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، أمس، خلال لقائه أعضاء مجالس إدارات الجمعيات الخيرية بالمنطقة الشرقية، أن المملكة تحتضن نحو 950 جمعية، وعن عزم الوزارة تأسيس ألف جمعية جديدة خلال عامي 2019 و2020، لم يواكب موقع الوزارة الإلكتروني ذلك الطموح، إذ لفت إلى أن عدد الجمعيات بالمملكة 686 جمعية، وفق آخر تحديث في 28 مايو 2015.

أكدت أمانة منطقة تبوك أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لمنطقة تبوك، تجسد حرصه وحبه لهذا الجزء الغالي من بلادنا الطيبة، وقالت إن هذه الزيارة تأتي امتدادا لزيارات ملوك السعودية منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - للمناطق، مشيرة إلى أن الزيارة الميمونة ستكون دافعا قويا لتسريع عملية التنمية بما يدشنه من مشاريع ضخمة في المنطقة.

أكدت إدارة فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك أن الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين للمنطقة، تأتي سعيا منه لرفاهية ورعاية المواطن. وأشارت إلى أن تبوك شهت في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وبمتابعة من أمير المنطقة الكثير من مشاريع التنمية.

رحب رجل الأعمال حسن عبود السواط، بالمقدم الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، إلى منطقة تبوك، وقال «إن هذه الزيارة المباركة التي تأتي ضمن الزيارات التفقدية لمناطق السعودية، والالتقاء بأبنائه، تعد نقطة تحوُّل في مسيرة منطقة تبوك، بما تحمله من بشائر خير للمنطقة التي حظيت -كغيرها من باقي مناطق السعودية- بالدعم والرعاية.

استعرض المجلس البلدي بالمدينة المنورة في جلسته العادية الـ43 عددا من المواضيع التي يأتي في مقدمتها تصريف مياه الأمطار والسيول وتهذيب الأودية، حيث أوصى المجلس، الأمانة بإعادة دراسة التصاميم والحسابات التصميمية لنقاط الالتقاء لبعض الأودية مع سد وادي بطحان، وتزويد المجلس بتقرير يوضح المشكلات الراهنة للأودية والسيول، وما اتخذته الأمانة لضمان سلامة المواطنين.

كشف تقرير إحصائي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة صادر حديثا أن كمية الفسوحات للنفايات الخطرة التي سمحت بها الإدارة العامة للسلامة الكيميائية والنفايات بلغت 125918 طنا وشملت 6521 طنا من الرصاص العائد من إعادة تدوير البطاريات، و119397 طن بلاستيك وذلك خلال العام الماضي.

أطلق مدير تعليم القنفذة الدكتور محمد الزاحمي، أمس، في مدرستي الخالدية، وهارون الرشيد الابتدائية بالقنفذة، مشروع الإرشاد وقت الأزمات، والذي تنفذه الإدارة خلال هذا العام، ويستهدف الطلاب والطالبات بمختلف المراحل.

كرّم مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، في مقر الإمارة بجدة، عددا من ضباط وأفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة، نظير جهودهم في ضبط عدد من قضايا المخدرات وتأمين المنافذ من دخول الممنوعات.

أغلق القسم النسائي لبلدية صبيا 4 محلات تجارية مخالفة للأنظمة، في جولة رقابية نفذها على 18 محلا تجاريا في المحافظة، بهدف الحرص على تطبيق الأنظمة والتأكيد على أهمية الإجراءات والضوابط النظامية للأنشطة التجارية.

استقبل أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، في مكتبه بالإمارة أمس، مدير مكافحة المخدرات في منطقة عسير سابقا اللواء سعد العمري، ومدير مكافحة المخدرات بعسير المعين حديثا العميد سعود الرويلي.

قام رئيس المجلس البلدي بعسير محمد آل بريق وعدد من أعضاء المجلس لأمانة منطقة عسير بزيارة تفقدية لمشروع الواجهة البحرية، بحضور وكيل أمين منطقة عسير للتعمير والمشاريع أحمد ناصر ومقاول المشروع، حيث كانت بداية الجولة على المرحلة الأولى من المشروع والتي تنفذها شركة سامد، والذي ما زال العمل يسير فيها ببطء ويحتاج إلى سرعة معالجة لاستكمال المشروع الذي استغرق فترة طيلة جدا دون إنجاز، وسوف يبحث المجلس أسباب تأخر العمل في هذا الجزء من المشروع مع المقاول وأمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي وإيجاد الحلول ال

بدأ فريق المراجعين الخارجيين والذي يشرف عليه المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، أمس، زيارته الميدانية لجامعة نجران، كما بدأ فريق آخر من المراجعين الخارجيين زيارته الميدانية إلى فرع جامعة طيبة بينبع، وذلك للوقوف على مدى اكتمال خطوات الحصول على الاعتماد المؤسسي.

دشن مدير عام التعليم الأهلي بوزارة التعليم محمد العتيبي، أمس، بالخبر لقاء المستثمرين بالتعليم الذي يأتي برعاية وكيل الوزارة للتعليم الأهلي الدكتور سعد آل فهيد ضمن برنامج القسائم التعليمية الذي تنظمه شركة «تطوير التعليم القابضة»، بحضور مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، ومدير برنامج القسائم التعليمية سعيد الخزامين.

نقل نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، أمس، تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، إلى والد وذوي الشهيد العريف عبدالله علي معافا، أحد منسوبي القوات المسلحة، الذي اُستشهد خلال أدائه واجب الدفاع عن الدين والوطن في الحد الجنوبي بمنطقة جازان.

زار رئيس قسم الجمعيات بمركز التنمية الاجتماعية علي أحمد العوصي، ومساعده فائع محمد عسيري مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير، أمس، وكان في استقبالهما عبدالله المحسني مدير المركز وبعض منسوبيه، حيث تجولوا في أقسام المركز التعليمية والعلاجية والتأهيلية، مشيدين بما يما يقدمه المركز من خدمات للأطفال من ذوي القدرات الفائقة، وبهذه الإمكانات المميزة للمركز.

ينظم فرع الجمعية الدولية للأمن الصناعي بجدة غدا الثلاثاء محاضرة بعنوان «التحول الرقمي في وزارة الداخلية»، يلقيها مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية الأمير الدكتور بندر المشاري آل سعود، إضافة إلى نقاش مفتوح عن الأمن السيبراني يشارك فيه متخصصون من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في الملتقى الرئيسي مع معرض مصاحب في فندق الريتز كارلتون بجدة.