الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

تواصلت أمس احتفالات المناطق باليوم الوطني للمملكة الـ88، وشهدت الشوارع مسيرات كرنفالية تعكس فرحة الأهالي بالمناسبة الوطنية الغالية، وعبر الجميع عن فرحتهم وانتمائهم للوطن وسط أجواء من البهجة والسعادة، وحمل المشاركون أعلام المملكة وارتدوا الملابس الخضراء، كما زينوا السيارات بشعارات المملكة، وحملوا صور خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

صدر أمر ملكي بالموافقة على منح أوسمة لـ189 من الضباط والموظفين وضباط الصف من منسوبي وزارة الدفاع، نظير قيامهم بأعمال وإنجازات تخدم القوات المسلحة، وإسهامهم بفاعلية في عمليتي «عاصفة الحزم وإعادة الأمل» وهم:

استقبل وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير في مقر إقامته بنيويورك، أمس، صاحب السمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عددا من المشاريع الإنسانية والإغاثية شملت قطاعات مختلفة في عدد من الدول المحتاجة.

رعى أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز، مساء أمس، حفل أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة، وذلك بإستاد مدينة الملك فيصل الرياضية بمدينة جازان.

تسبب ماس كهربائي في أحد أعمدة الإنارة التابعة لبلدية المجاردة بشارع الفن في مصرع طفلة «9 سنوات» أثناء تواجدها مع عائلتها للتنزه. وعلى الفور باشرت الدوريات الأمنية والدفاع المدني ومندوب البلدية لمعاينة عمود الإنارة الذي تسبب في وفاة الطفلة، واتضح أن هناك 6 أعمدة تعاني ماسا كهربائيا، وتم فصل التيار الكهربائي عن الشارع كاملا لخطورته القائمة على الأرواح.

الأبطال يشاركون الوطن الاحتفال باليوم الوطني (تصوير: أحمد بن عساف)

ما بين أزيز الطائرات وقذائف المدافع ورائحة البارود وعشق تراب الوطن الغالي، يسطر أبطالنا البواسل في الخطوط الأمامية بالحد الجنوبي في منطقة نجران أروع الملاحم في الشجاعة والتضحية والفداء، للذود عن أمن البلاد وحماية أرضها الطاهرة، وفيما تحتفل كل المناطق باليوم الوطني الـ88 لتوحيد المملكة يبعث هؤلاء الأبطال برسائل حب وولاء وقصائد عشق وانتماء لقادة هذا البلد المعطاء وشعبه المقدام مشاركين الوطن يومه المجيد.

خالد اليحيى

قال الرئيس التنفيذي لشركة رامة شمس خالد بن عبدالرحمن اليحيى، إن السامع والباحث عن مسيرة الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وعن هذه الأرض الطاهرة يدرك أن اليوم الوطني مختلف عما سواه، لذلك كان الاحتفاء فيه جوهريا لدى أبناء الوطن

الأمير خالد الفيصل يلقي كلمته (تصوير: عبدالرزاق الإدريسي)

افتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أمس، ورشة عمل الهوية الحضارية والطابع المعماري لمدينة جدة، بفندق الريتز كارلتون بجدة، بحضور أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء، ونخبة من المتخصصين والمسؤولين لتثبيت هوية حضارية وطابع معماري لمدينة جدة.

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم، حفل تدشين قطار الحرمين السريع، الذي يعد أسرع قطار كهربائي في الشرق الأوسط، بسرعة تصل إلى 300 كلم / الساعة.

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة نقلي، حفل استقبال في القاهرة بمناسبة الذكرى الـ88 لليوم الوطني للمملكة، بحضور الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان المصري، والمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء، ورجال الدولة، وكبار الشخصيات العامة، وعدد كبير من المثقفين والإعلاميين والفنانين.

رفع الأمين العام المكلف للهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالعزيز سرحان، التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده الأمين بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة.

رفع المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، بذكرى اليوم الوطني (88) للمملكة العربية السعودية، منوها بما تشهده المملكة من نمو وازدهار وتطور على كافة الأصعدة والمجالات التي تحققها القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين.

أحد النزلاء يرسم لوحة وطنية

احتفل نزلاء أجنحة إدارة الوقت بسجن المباحث العامة في أبها باليوم الوطني في بادرة تعتبر الأولى من نوعها، ووفرت إدارة السجن كافة احتياجات النزلاء ومطالبهم لإكمال حفلهم الذي جهزوا له من وقت مبكر.

مرابطون يعبرون عن اعتزازهم باليوم الوطني من الخطوط الأمامية بنجران (تصوير: أحمد بن عساف)

في يوم الوطن تحكى الملاحم والبطولات، وتروى قصة أبطال في الخطوط الأمامية بالحد الجنوبي يحملون أرواحهم بين أيديهم، يذودون عن حياض الوطن الغالي، ويضرب بهم المثل في الشجاعة والإخلاص.