الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

سجل مجموع المقبوض عليهم بتهم الإرهاب تراجعا نسبته 29% خلال محرم الماضي، مقارنة بالشهرين الماضيين، حيث بلغ إجمالي المطاح بهم خلال ذي الحجة 1438 نحو 145 متهما جديدا بالإرهاب، فيما بلغ إجمالي من تمت الإطاحة بهم في محرم الماضي 113 متهما جديدا. وتمكنت الأجهزة الأمنية خلال محرم من ضبط 91 متهما سعوديا، بالإضافة إلى 7 يمنيين متهمين جدد بقضايا الإرهاب وأمن الدولة. وكشفت نافذة «تواصل» التابعة لوزارة الداخلية أن قائمة المتهمين ضمت خلال الشهر الماضي 4 سوريين جدد.

مستفيد في إحدى العيادات (واس)

قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم الزعتري خدماتها الصحية والعلاجية لـ (3712) لاجئا سوريا في مخيم الزعتري خلال الأسبوع (250) ضمن برامج الرعاية الطبية الشاملة التي يقدمها المركز للأشقاء السوريين.

أحد المزلقانات في الطريق (الوطن)

أكد محافظ القنفذة فضا البقمي، أن كافة الجهات الحكومية في المحافظة تحرص على اتخاذ أفضل الحلول واحتياطات السلامة خلال موسم الأمطار بما يضمن سلامة المواطنين ومرتادي الطرق الرابطة بين مدن المحافظة والمحافظات المجاورة بناء على توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه.

عبدالله مُهرجي

أكد وكيل جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور عبدالله بن مصطفى مُهرجي، توفر (80) وظيفة فنية وصحية وإدارية شاغرة، ترغب الجامعة في الإعلان عنها وإشغالها بمواطنين سعوديين عن طريق المسابقة الوظيفية. وأوضح مدير عام إدارة شؤون الموظفين بالجامعة عبدالرحمن بن سعيد المالكي، أن التقديم للوظائف سيبدأ من يوم الأحد القادم الموافق 9 /‏2 /‏1439 لمدة خمسة أيام عبر موقع الجامعة الإلكتروني www.kau.edu.sa، وسيتم إغلاق الموقع آليا الساعة 12 ليلاً بنهاية يوم الخميس الموافق 13 /‏2 /‏1439.

أحد المشاريع الحيوية التي تنفذها طرق الباحة  (الوطن)

أكمل فرع وزارة النقل بالباحة الأعمال المتبقية من جسر «الباحة ـ بلجرشي» الجديد، المتقاطع مع الطريق الدائري، تمهيدًا لفتح حركة السير عليه، بعد تعثر دام سنوات، وسط مطالبات من الأهالي بفتح الحركة على الجسر لفك الاختناقات وانسيابية الحركة المرورية. وقال المتحدث الرسمي لفرع وزارة النقل بالباحة مسفر المالكي، أمس إنه يتوقع خلال الأسبوع المقبل وبالتنسيق مع إدارة مرور المنطقة فتح حركة السير أمام المواطنين، مضيفا أن الجسر سيعمل على انسيابية الحركة بين مدينتي الباحة وبلجرشي إضافة إلى القادمين من الجنوب عموم

هدية من شيخ عتود للمحتفى به (الوطن)

احتفى أهالي مركز «عتود» بمحافظة الدرب مساء أمس بالرقيب علي بن عمر الجبيري، بعد عودته من رحلته العلاجية من الرياض إثر إصابته وهو يدافع عن الدين والوطن في الحد الجنوبي.

أحد رجال الدفاع المدني يعلم طفلا طريقة الإمساك بطفاية الحريق	 (الوطن)

اختتمت المديرية العامة للدفاع المدني بتبوك مساء أمس معرض الأنشطة التوعوية الخاصة بالأسر والطفل تحت شعار «سلامة أسرتي مسؤوليتي» والذي استمر لمدة ثلاثة أيام بمجمع المكان مول بتبوك.

نائب الوزير يطلع على المزرعة النموذجية في الأحساء

كشف مدير عام المؤسسة العامة للري الدكتور فؤاد آل الشيخ مبارك، أمس إطلاق مشروع غابة جواثا في موقع المتنزه الوطني بالأحساء، تهدف من خلاله إلى زراعة 2 مليون شجرة بحلول عام 2020م، مستخدمة في ذلك مصادر المياه غير التقليدية وتقنيات الري الحديثة وكذلك الاعتماد على الأشجار من الطبيعة المحلية والمقاومة للتصحر.

عالجت بلدية قصر ابن عقيل بالقصيم نقص المياه في نطاق خدماتها عبر إنشاء مشروع خط أنابيب يربط مركز قصر ابن عقيل بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بمحافظة الرس.

أكد وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية والأكاديمية، الدكتور سعد دعجم، أن كلية العلوم والآداب للبنات في محافظة سراة عبيدة على موعد مع مطلع الفصل الدراسي الثاني، للانتقال إلى المبنى الحكومي الجديد.

قدم أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مساء أمس تعازيه ومواساته لأسرة آل ضبعان في وفاة الشيخ إبراهيم بن أحمد آل ضبعان.

شرعت المحكمة العامّة بمنطقة الرياض في خطوة تطويرية جديدة تهدف إلى حفظ وقت المراجعين والمستفيدين من خلال البت الفوري والعاجل وبدون الحصول على موعد في القضايا التي لا تقع ضمن اختصاصاتها من خلال نموذج تمّ تعميمه على جميع القضاة والدوائر القضائية.

من المواد الإغاثية لسكان جزيرتي الفشت وبكلان (واس)

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول من أمس حملة إغاثية جديدة لسكان جزيرتي الفشت وبكلان اليمنيتين القريبتين من سواحل ميدي.

وصل نائب الرئيس الإندونيسي محمد يوسف كالا، أمس إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه والتشرف بالسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وعلى صاحبيه -رضوان الله عليهما-.

جانب من الحملة (الوطن)

تكثف أمانة منطقة نجران أعمال الإصحاح البيئي من خلال عمليات الرش الرذاذ المتناهي الصغر ULV والرش الضبابي لمكافحة الحشرات بطرق لا تؤثر على صحة الإنسان، وذلك في إطار توجيهات أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق الرامية لتحسين مستوى الإصحاح البيئي والارتقاء بالخدمات وإيجاد أفضل الحلول لتلافي أضرار الحشرات بطرق علمية مدروسة.

من فعاليات اللجنة (الوطن)

تواصل لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية تنفيذ برامجها وأنشطتها المختلفة لدعم الشباب، وضاعفت جهودها منذ بدء عاصفة الحزم التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لنصرة الشعب اليمني، وإعادة الشرعية من خلال عمل العديد من البرامج المميزة.

جانب من الاجتماع بمقر الإمارة في جدة	 (الوطن)

وجّه أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة الأمير عبدالله بن بندر، بإنشاء إدارة تتبع مركز التكامل التنموي بإمارة المنطقة، تتولى دعم مشاريع الشباب الصغيرة والمتوسطة، وتعمل في الوقت ذاته على تسهيل وتسريع الإجراءات الخاصة بها، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، كما وجّه بتنفيذ حملة واسعة لمكافحة التستر التجاري، تنفيذا للاتفاقية التي وقّعها مؤخرا المركز مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما وجّه بتحديد ممثلين لمركز التكامل في محافظات المنطقة، بالتنسيق مع الغرف التجارية.

أحد أركان المعرض المصاحب للحملة 	(الوطن)

نظم الفريق التطوعي «أيادي مضيئة»، أول من أمس، بالتعاون مع وحدة الاحتياجات الخاصة في جامعة الطائف، حملةً للإسهام في كتابة مناهج الطالبات الكفيفات، وتحويل الكتاب إلى صيغة تناسب المكفوفين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمكفوفات.

قدم قسم الأحياء في الكلية الجامعية بأملج محاضرة علمية بعنوان «اليوم العالمي للأغذية»، والذي قدمتها الدكتورة سناء أبوالدبل، وذلك بحضور طالبات القسم.

كشفت هيئة تقويم التعليم أن المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي أنجز خلال الأشهر الماضية ما يعادل 21% من نشاطه خلال العقد الماضي، حيث تم تأهيل عدد كبير من المؤسسات التعليمية والبرامج بمعدلات بلغت 107% من إجمالي ما تم الانتهاء منه سابقاً، بما يعكس الإقبال المتنامي من المؤسسات التعليمية نحو الاعتماد الأكاديمي والاستفادة من خدمات المركز، إذ بلغ عدد مؤسسات التعليم العالي 78 مؤسسة، وبلغ عدد البرامج الأكاديمية أكثر من 4 آلاف برنامج. وأوضحت الهيئة أن المركز حقق انطلاقة كبرى لتعزيز مكانة التعليم ال

يقوم أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز بعدة زيارات تفقدية لمحافظات القطاع التهامي، تبدأ اليوم بمحافظة المخواة وغامد الزناد، ويوم الثلاثاء لمحافظة قلوة والحجرة، يلتقى خلالها بمشايخ القبائل والمواطنين، ويطلع على الخدمات المقدّمة لهم. وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالإمارة خضر الغامدي أمس، أن الزيارات تهدف إلى حرصه للالتقاء بإخوانه المواطنين والوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم والاطلاع على الخدمات المقدمة لهم، مشيراً إلى أن الجولات تأتي وفق توجيهات القيادة للوقوف على

أنهت بلدية أبوراكة، التابعة لمنطقة تبوك، أعمال إنشاء مضمار المشاة بطول 700م، الواقع وسط المركز، والذي سيكون متنفسا لأهالي وزار المركز من المواطنين والمقيمين لممارسة رياضة المشي.