الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

دخلت خصخصة خدمات أمانات المناطق مرحلة التنفيذ، وعلمت "الوطن" أن لقاء عقد بين وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ وأمناء أمانات المناطق بجدة الأسبوع الماضي، لوضع دراسات خصخصة القطاعات الخدمية، بحيث تكون البداية بأعمال النظافة والخدمات، إضافة إلى صحة البيئة.

أوقف المجلس البلدي في القصيم 3 مزايدات استثمارية ضخمة طرحتها أمانة المنطقة الأسبوع الماضي، وذلك لمخالفتها اللوائح والتعليمات بضرورة الرجوع للمجلس.

طلاب يؤدون الاختبارات في أحد المجمعات التعليمية بجدة (تصوير: عبدالرزاق الإدريسي)

شكل الاهتمام بالدعم النفسي للطلاب والطالبات على مقاعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، أولوية كبيرة لدى إدارات التعليم في المناطق، من خلال اعتماد تقارير يومية لقياس الأجواء النفسية خلال الاختبارات وتأثيرها على الطلاب.

ما زال أكثر من 90 ألف نسمة ينتظرون منذ أكثر من سنتين أن يشرع مبنى الأحوال المدنية المستأجر في الداير أبوابه لإنهاء معاملاتهم، والحد من معاناتهم، التي يتكبدونها يوميا ذهابا وإيابا لأكثر من 90 كيلومترا لأقرب فرع أحوال مدنية إليهم في محافظة صبيا.

لقيت معلمة مصرعها فيما أصيبت أخريان بإصابات متفاوتة، أمس، بعد أن أنهت المعلمات دوامهن المدرسي، وفي أثناء عودتهم ظهرا، تعرضت مركبتهن إلى حادث اصطدام بجمل سائب في محافظة خليص، ونتج عن ذلك وفاة ابنة السائق وإصابة السائق ومعلمتين.

لوحة تحمل نصائح موجهة للطالبات (الوطن)

استقبلت مدارس تعليم مكة أمس طلابها وطالباتها داخل قاعات الاختبارات بلوحات متنوعة حملت نصائح وإرشادات دينية وصحية لتعزيز الثقة وتهيئتهم نفسيا لتجاوز الاختبارات.

سندي أثناء أعادة تدوير الطاولات بمشاركة عدد من الطلاب(الوطن)

تمكن معلم التربية الفنية بمدرسة البحر الأحمر المتوسطة في جدة غسان سندي من إعادة تدوير 300 طاولة تالفة.

مشاركون في الجلسات العلمية للمؤتمر (الوطن)

شهد مؤتمر "دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030" المنعقد بجامعة القصيم عددا من الجلسات العلمية والتي ناقشت عددا من الأوراق البحثية والدراسات العلمية المقدمة للمؤتمر أبرزها "تنمية الموارد الذاتية للجامعات"، و"دور كليات التربية بتنمية المعلم وتوفير حوافز مادية ومعنوية تشجع على نموه مهنيا‎".

من مشاريع الإنارة في قلوة (تصوير: سلطان الزهراني)

كشف مدير مكتب خدمات الكهرباء في محافظة قلوة محمد حميد عن اعتماد الشركة تنفيذ مشاريع كهربائية في قلوة بنحو 115 مليون ريال، ستسهم في التخفيف من انقطاعات الكهرباء، بالإضافة إلى مواكبة النمو البشري والعمراني والتجاري في المحافظة.

إحدى لجان الاختبارات بتبوك (الوطن)

كشف مصدر لـ"الوطن" عن قيام فرع هيئة الرقابة والتحقيق بجولات على مدارس تبوك لتفقد سير الإختبارات، مؤكدا عدم تسجيل ملاحظات.

أمير جازان خلال تدشينه المركز أمس (تصوير: خالد محمد )

دشّن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر أمس، المركز الشامل لخدمة الجمهور في مقر ديوان الامارة، والذي يهتم بخدمة المستفيدين ومراجعي ديوان الإمارة من المواطنين والمقيمين، ويضمن تقديم خدمات سريعة، وفق منظومة إلكترونية، مرتبطة بالجهات الحكومية بالمنطقة.

كشفت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عن دراسة استحداث مطارات إقليمية لخدمة التجمعات السكانية في الشمال والجنوب والشرق، وإمكانية إقامة مطارات محلية صغيرة في أرجاء المنطقة وفقا لاحتياجات التنمية.

نقل أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، تعازي خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وولي ولي العهد، لأسرة شهيد الواجب العريف محمد بن يحيى النجعي، من منسوبي حرس الحدود، الذي استشهد أول من أمس، في تبادل لإطلاق النار مع عناصر معادية على الحدود، وسأل الأمير جلوي المولى عز وجل أن يتقبله من الشهداء، ويتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته، ويسكنه فسيح جناته.

شكلت 4 جنسيات النسبة الأعلى في حجم المعتمرين المتواجدين في المدينة المنورة خلال موسم العمرة الجاري، إذ احتل معتمرو باكستان المركز الأول بنسبة 30.61%، ثم معتمرو إندونيسيا بنسبة 17.91% ، فمعتمرو الهند بنسبة 11.81%، وأخيرا معتمرو ماليزيا بنسبة 8.21%.

اعتمد مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بمحافظة فيفاء 50 أسرة لمساعدتهم في ترميم وتحسين مساكنهم بمبلغ 368 ألف ريال، بعد أن تم تشكيل لجنة لتحسين المساكن وإعداد تقارير مفصلة عن كل مسكن بالاحتياجات الضرورية، ودراسة طلبات الملفات وفرز الاستمارات، والمرور على المستفيدين في منازلهم ومعاينة المواقع على الطبيعة.

خادم الحرمين مترئسا جلسة مجلس الوزراء اليوم(واس)

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الاثنين، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض.

طالب مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، بالمشاركة في المبادرة الوطنية للتبرع بالدم لأبطال الحد الجنوبي والتي عنوانها "اشكر أبطال الحد الجنوبي بدمك"، معتبرا المشاركة فيها واجبا.

طالب يبحث عن كتابه بعد الانتهاء من الامتحان

وسط طقس بارد، وتواجد أمني ومروري، بدأ طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية في العاصمة أمس امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي 1437 ـ 1438، فيما التحق طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية الذي أخفقوا في بعض مهارات التقويم المستمر بمدارسهم، لبرامج تربوية علاجية لمساعدتهم في إتقان معايير التقويم.

درأت المحكمة الجزائية المتخصصة حد الردة عن مقيم يمني الجنسية، بعد استتابته في مجلس القضاء، وتعزيره بالسجن 21 سنة، وذلك بعد ثبوت إدانته بالتشكيك في بعض ثوابت الدين الإسلامي، ووصفه ما جاء في صحيح البخاري بالخزعبلات، إضافة إلى وصفه المسلمين بالقذارة، وتطاوله على دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب، ووصفه أتباع دعوته بالتكفيريين.

بعد أن تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا يبين رفض مدير مدرسة بمحافظة وادي الدواسر قبول طفل بالمدرسة المجاورة لمنزله، أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، قبول الطالب للفصل الدراسي الثاني في المدرسة المرغوبة.

عبد الرحمن السديس

بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في ترجمة الأمر الكريم لخادم الحرمين الشريفين، برفع أعداد الحجاج من الداخل والخارج بما يتفق والضوابط المنظمة لذلك على أرض الواقع، وحشد كل ما من شأنه من الخدمات والتسهيلات لهذه الأعداد الكبيرة، وتوفير بيئة صحية خدمية، والتهيئة اللازمة لذلك.

زياد الرقيطي

أشعل 3 مجهولين النار أمس، في مكتبين لتحويل الأموال بمحافظة القطيف، وألحقت النيران أضرارا بجهاز الصراف الآلي قبل تدخل فرق الدفاع المدني لإطفاء الحرائق.

طلاب يراجعون قبل دخولهم قاعة الاختبارات (تصوير: أحمد بالحارث)

بدأ نحو 55 ألف طالب وطالبة بمنطقة نجران أمس، اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول وسط أجواء تربوية مريحة، واستعداد كامل من قبل منسوبي إدارة التعليم في المنطقة، ومتابعة من قبل مدير عام التعليم الدكتور محسن الحكمي، حيث تجول على عددٍ من المدارس الثانوية المشمولة بقرار التوأمة.

ينفذ فرع إدارة المياه بمحافظة قلوة عددا من المشاريع التنموية المهمة والتي تعد من أولويات فرع المياه بقيمة تتجاوز 558 مليونا تسهم في حل العجز وإيصال تلك الخدمات للمواطن بأقصر السبل في مراكز المحافظة وقراها.

طلاب يؤدون الاختبار بإحدى مدارس القصيم (الوطن)

في الوقت الذي تواصل فيه اللجان الإشرافية والتنظيمية المكلفة من قبل مدارس البنين والبنات في تعليم القصيم، تطبيق أعمالها الإدارية والفنية في ترتيب وتوزيع المحاضر وأوراق الأسئلة في قاعات الاختبار والفصول، يقوم عدد من منسوبي تلك المدارس بتهيئة الأجواء النفسية والصحية والغذائية على أبواب المدارس وساحاتها، بالترحيب والضيافة من خلال تقديم القهوة العربية وتمر "السكري القصيمي"، لتعزيز الثقة والطمأنينة للطلاب والطالبات، قبل دخولهم قاعات الاختبار.

ضبطت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة جدة أربعة أشخاص من جنسيات عربية مختلفة يشكلون فريق عصابة دأبت على سرقة المواطنين والمقيمين في الأماكن العامة والمزدحمة على وجه الخصوص، مثل مناطق "كاشيرات السوبرماركات" ومداخل المساجد.

أكد المدير العام للشؤون الصحية في منطقة عسير الدكتور محمد الهبدان، أن المديرية تؤمن بأهمية الشركاء في المجال الطبي لخدمة المرضى، قائلا "ارتأينا أن نبدأ عام 2017، بشراكة معلنة للجميع نلتقي من خلالها مع الشركاء المميزين في مجال توريد وصيانة الأجهزة الطبية للتواصل معهم وإبعاد من لا يصلح للشراكة".

أبلغت جامعة أم القرى كلياتها ومعاهدها عبر رسالة نصية بإبقاء كافة المزايا المالية للأكاديميين المتعاقدين في تعاقداتهم الجديدة اعتبارا من غرة ذي القعدة 1438 وذلك بحسب ما تم إيداعه في حساباتهم البنكية عن شهري ذي القعدة وذي الحجة من العام المنصرم 1437 بعد تلقيها رد الخدمة المدنية المتضمن الإبقاء على تلك المزايا.

بعد سبع سنوات من تعطل رادار رصد الأمطار في حائل، شرعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بتركيب رادار جديد بجوار مطار حائل الإقليمي، وينتظر أن يباشر مهامه خلال الفترة القريبة القادمة، بعد الانتهاء من تشييد البرج المخصص له.

التقى فريق من جامعة الملك خالد مع وكيل إمارة منطقة عسير سليمان الجريش وبعض منسوبي الإمارة في إطار التنسيق المشترك لدراسة يقوم بها معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة حيال إنشاء مركز الأمير فيصل بن خالد للجودة وتحسين الأداء الحكومي، لمساعدة الأجهزة الحكومية على تطبيق مفاهيم الجودة الشاملة من خلال التغيير من الداخل، والمساهمة في تطوير وتحسين مستوى الأداء بصفة مستمرة.ويهدف إنشاء المركز المقترح من قبل الإمارة إلى نشر ثقافة الجودة وتطبيقاتها ومعاييرها في المنطقة باعتبارها خيارا إستراتيجيا لتحسي