الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
خادم الحرمين مترئسا جلسة مجلس الوزراء اليوم (واس)

أكدت المملكة أنها لن تتوقف يوماً عن محاربة الفكر الضال ومواجهة الإرهابيين والقضاء على بؤرهم ، وقال خادم الحرمين في جلسة مجلس الوزراء اليوم في قصر السلام بجدة، إن فداحة جرم الاعتداء الإرهابي الآثم الذي استهدف مسجداً بقرية القديح يتنافى مع القيم الإسلامية والإنسانية ، وفجعنا جميعاً بهذه الجريمة النكراء.

ألسنة النيران تصاعدت في الموقع وسط دخان كثيف (الوطن)

شاركت نحو 20 فرقة ميدانية من فرق الدفاع المدني أمس في إخماد حريق هائل في مجمع تشاليح السيارات بمنطقة بريمان شرق جدة، من دون تسجيل خسائر في الأرواح أو حدوث إصابات. كما شارك طيران الأمن في عمليات إخماد الحريق، بينما عملت الفرق الأرضية على الحد من بالجهة الجنوبية الشرقية، كما تواجد في موقع الحادث مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء فايز صبيان. وأكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن حريقا ضخما طال منطقة تشاليح بريمان شرق جدة، وأن فرق الدفاع المدني كافحت ال

طلاب في إحدى قاعات الاختبارات أمس ويبدو عليهم الإرهاق والتعب(تصوير: فيصل السويح)

في أجواء هادئة ومريحة أدى طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية اختباراتهم أمس، في مناطق المملكة باستثناء عدد من مدارس عسير ونجران وجازان لظروف خاصة، وسط تجهيزات صحية وأطعمة مجانية وحملات توعوية، إضافة إلى جولات تفتيشية للمشرفين والمشرفات على سير الاختبارات.

صورة واسم الشهيد محمد الحربي

شهدت بعض قاعات الاختبارات في مدارس منطقة الجوف إطلاق أسماء شهداء الوطن عليها، حيث بادرت ثانوية الأمير نايف بن عبدالعزيز بدومة الجندل بإطلاق اسم 11 شهيدا على قاعات الاختبارات لديها. وحظيت هذه البادرة بإعجاب الطلاب والهيئة التعليمية، فيما زار مدير مكتب التعليم خالد الوشيح المدرسة صباح أمس، مشيدا بما شاهده. وذكر مدير المدرسة أيمن البريكان أنه أقل واجب يقدم لشهداء الوطن تسمية القاعات بأسمائهم، سائلا الله لهم الرحمة، وأن يديم علينا أمننا واستقرارنا. وضمت أسماء الشهداء التي أطلقت على القاعات: سليمان

عبدالرحمن الداود

طالب أهالي محافظة المجاردة المسؤولين في جامعة الملك خالد بتنفيذ توجيهات عليا حيث وجه عام 1432 باعتماد فرعين للجامعة (بنين وبنات) في محافظة المجاردة.

صبية صغار، لا يتجاوز عمر أكبرهم 20 عاما، وعمر أصغرهم 18 عاما، تمكن تنظيم داعش من تجنيدهم لتنفيذ المخطط الإرهابي الذي استهدف دورية لأمن المنشآت كانت تمارس مهماتها الاعتيادية في محيط منشآت الخزن الاستراتيجي جنوب الرياض قبل نحو أسبوعين.

محمد الفيفي

في كل حادثة يطل علينا الفكر الداعشي المتطرف الذي اعتنق مبدأ التفجير وجز الرؤوس، وكان آخرها تفجير الداعشي صالح القشعمي نفسه في جامع الإمام علي بن أبي طالب، رضي الله عنه، في بلدة القديح بمحافظة القطيف، وسط مواطنين آمنين، حضروا لأداء صلاة الجمعة، ليتحول الجامع إلى أشلاء وبركة من الدماء.

أعلنت مديرية الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية عن مغادرة 43 حالة من مصابي حادثة تفجير القديح للمستشفى بعد تماثلهم للشفاء، فيما لا تزال 42 حالة منومة لتلقي العلاج، وتحظى بالرعاية الطبية المناسبة.

فتحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة حائل تحقيقا مع اثنين من أعضائها لقيامهما بطرد امرأة سعودية من أحد أسواق حائل والتلفظ عليها، كونها لا تلبس قفازا في يديها. وقال المتحدث الرسمي للهيئة في منطقة حائل الشيخ فهد العامر في بيان له على موقع الهيئة الإلكتروني أمس، إنه يجري حاليا التحقيق في ملابسات مقطع مصور تم تداوله بوسائل التواصل لاثنين من أعضاء الهيئة في مجمع تجاري بالمنطقة يطردان امرأة منه، مؤكدا أنه سوف يتم اتخاذ ما يلزم على ضوء النتائج.

تضخ المديرية العامة للمياه بمنطقة المدينة المنورة خلال خطتها التشغيلية لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1436هـ نحو 14 مليون متر مكعب من المياه لمواجهة الطلب المتزايد على المياه خلال الشهر الفضيل. وأوضح مدير عام المياه بمنطقة المدينة المنورة المهندس صالح جبلاوي أن مياه المدينة باشرت رفع معدلات المخزون الإستراتيجي من المياه بخزانات المديرية بسعتها القصوى وتكثيف العمل بمشروع زيادة إنتاج المياه من حقول آبار المديرية في مرحلتها الأولى الذي يزيد كميات المياه المنتجة من الآبار بكميات إضافية تصل إلى 25000

فعاليات الحوار الفكري بين الشباب تكافح التطرف (الوطن)

أكد اختصاصيون واستشاريو علم النفس أن فترات المراهقة للشباب اليافعين من أخطر المرحلة العمرية التي يستدرج فيها شباب الوطن للفكر المنحرف، وبينوا أن طرق التقويم تشارك فيها المدارس والمساجد والجامعات والأسرة قبل كل هؤلاء. ونصح الاختصاصيون بتنوع طرق معالجة التطرف والغلو والانحرافات الفكرية بفسح المجال للرأي الآخر، وقبول الحوار معه بل الدعوة إلى هذا الحوار، واستخدام سلاح الحجة والبرهان والإقناع.

عبر بوابة الطيران يعاود برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي انطلاقته مجددا في العاشر من رمضان المقبل، وذلك بعد أن ربطت وزارة التعليم البعثة بالوظيفة، عبر دخولها شراكات عدة تسعى من خلالها إلى ضمان حصول الخريجين على وظائفهم، وتكييف البعثة بحسب الحاجة القائمة.

ركن إفطار وضع لخدمة طالبات في مدرسة بطريف (الوطن)

استقبلت بعض مدارس طريف طلابها أمس، بقوالب الحلوى والشكولاتة والعصير والوجبات الصحية لكسر حاجز الرهبة والخوف من الاختبارات، سعيا من إدارات تلك المدارس إلى تهيئة كل الظروف التي تضمن نجاح سير الاختبارات بالشكل الصحيح. واستقبلت ثانوية معاوية بن سفيان بطريف طلابها في أول أيام الاختبارات بالماء والعصير والشيكولاتة، إلى جانب بعض العبارات التحفيزية والتشجيعية، وذلك قبل دخولهم إلى قاعة الامتحانات، الأمر الذي لقى استحسانا منهم.

الهيئة العامة لمجلس الشورى خلال اجتماعها أمس (واس)

أحالت الهيئة العامة لمجلس الشورى على جدول أعمال المجلس عددا من التقارير التي رفعتها اللجان المتخصصة بشأن عدد من تقارير الأداء السنوي لبعض الأجهزة الحكومية. جاء ذلك خلال الاجتماع السابع للهيئة العامة من أعمال السنة الثالثة للدورة السادسة للمجلس الذي عقدته أمس، برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد أمين الجفري، وبحضور مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى الصمعان، والأمين العام للمجلس الدكتور محمد آل عمرو، ورؤساء اللجان المتخصصة بالمجلس.

الأمير فيصل بن بندر مستقبلا مديري شرطة ومرور الرياض (واس)

اطلع أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز على منجزات الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" ودورها التوعوي. جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بقصر الحكم أمس رئيس الهيئة الدكتور خالد المحيسن ونائبه لقطاع مكافحة الفساد أسامة الربيعة.

صورة محمد والورود بمكتبه في مستشفى الجبيل (الوطن)

سبعة أيام كان ينتظرها محمد علي عبدالله ال عفيريت، لكي يفرح بزفاف ابنه الثاني، في يوم كان ينتظره منذ فترة طويلة، إلا أنه راح ضحية الحادث الإرهابي الذي شهده مسجد بلدة القديح في محافظة القطيف الجمعة الماضي. محمد والملقب بأبي مصطفى، يبلغ من العمر 52 عاما، عُرفت عنه ابتسامته الدائمة طوال 20 عاما قضاها في مستشفى الجبيل العام واستشهد وهو يشغل منصب المدير المالي للمستشفى.

أحمد البوعلي

أعرب عدد من الخطباء والمسؤولين في محافظة الأحساء، عن استنكارهم للعمل الإجرامي الذي استهدف مسجداً ببلدة القديح بمحافظة القطيف, مؤكدين أن هذا العمل الإجرامي يعد سفك للدماء بغير حق, ولا هدف له سوى الأضرار بالوحدة الوطنية ونسيجها الاجتماعي.

تعرض ثلاثة سعوديين مساء أول من أمس لعملية سطو مسلح في الأردن من مجموعة أشخاص، سرقوا سيارتهم من نوع "جيب شاص"، وتم الاعتداء عليهم وسلب جوازاتهم وأجهزتهم الجوالة، تحت تهديد السلاح، وذلك بعد رحلة صيد في محافظة معان. وعلى الفور قامت السفارة السعودية بمتابعة قضيتهم مع الجهات الأمنية الأردنية ونقلهم إلى العاصمة الأردنية عمان، وتقديم وثائق سفر لهم تمهيدا لعودتهم إلى السعودية. وأوضح السفير السعودي لدى الأردن الدكتور سامي الصالح في تصريح إلى "الوطن" أن السعوديين الثلاثة دخلوا إلى الأردن في 19 مايو الجار

بحضور نحو 400 مشارك من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والأكاديمية ومنسوبي ومنسوبات الأمانات والبلديات في المملكة، نظمت أمانة محافظة جدة أمس ملتقى يوم البلدية الإلكترونية الثالث الذي تنطلق فعالياته تحت شعار "نحو مدينة ذكية" على مدى يومين.

أزالت بلدية شرق الدمام أخيرا 47 قاربا تالفا من كورنيش الدمام وذلك ضمن حملة نظمتها في الجهة الشرقية من الكورنيش للحفاظ على البيئة والمنظر العام بمساندة جهات حكومية عدة.