الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
معلمون يشاركون في مشروع سابق لتوطين التدريب بأبها (الوطن)

فيما تعتزم وزارة التعليم خلال الأسابيع القليلة القادمة إنشاء مكاتب في إدارات التعليم لخدمة المعلمين والمعلمات ومتابعة معاملاتهم بالإضافة إلى إصدار بطاقات تعريفية لكل معلم ومعلمة تكون بتوقيع الوزير، وتباينت ردود أفعال المعلمين والمعلمات حول ذلك التوجيه، ما بين اعتبار المبادرة خطوة إيجابية ومطالبات بأن تحمل خدمات خاصة لهم ولا تكون مجرد بطاقة تعريفية بهم، وتفعيلها لتشمل خدمات عدة.

فواز الميمان

تكثف شرطة منطقة الرياض جهودها لملاحقة مجهول أطلق النار على دورية أمنية مساء أول من أمس، ما أدى إلى إصابة رجلي أمن بطلقات نارية.

أمير منطقة المدينة المنورة لدى افتتاحه الوحدة أمس (الوطن)

دشن أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان أمس وحدة جراحة اليوم الواحد في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة بسعة سريرية 27 سريرا وبكلفة إجمالية بلغت 18 مليون ريال، بحضور المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالله الطائفي وعدد من القيادات الصحية بالمنطقة. واستمع الأمير فيصل بن سلمان إلى شرح مفصل عن الوحدة الجديدة قدمه مدير مستشفى الملك فهد الدكتور عبدالله علام تضمن مرافق الوحدة،

مستشفى تيماء العام (الوطن)

تسبب تماس كهربائي في انقطاع الكهرباء عن مستشفى تيماء، واستمر من مساء السبت حتى السادسة صباحا من يوم الأحد، فيما أصلح فريق الصيانة العطل بالمستشفى بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء.

أمير الباحة خلال ترؤسه الاجتماع (الوطن)

أكد أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز على أهمية الدور المناط باللجنة الأمنية، وضرورة التعاون الجاد والمخلص والمستمر من الجميع، لما يحقق الأهداف المرجوة ويخدم الصالح العام، مثمنا جهود الجميع وتفانيهم لخدمة الدين ثم المليك والوطن

يفتتح أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز الخميس المقبل مبنى فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصيبي.

اندلع مساء أول من أمس حريق في مستودع تابع لجمعية البر بمحافظة العلا نتجت عنه خسائر مادية، وباشرت جهات عدة الحريق، وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة أسبابه.

كلية التقنية في بيشة (الوطن)

اعتمدت الشركة المتخصصة في اختبارات التوفل (ETS)، كلية التقنية في محافظة بيشة كمركز معتمد لإجراء اختباراتها عبر شبكة الإنترنت، بعد تحقيق المركز كل الاشتراطات اللازمة لمنح الترخيص.

مجلس الشورى خلال نقاشه عددا من التقارير أمس (واس)

طالب مجلس الشورى البنك السعودي للتسليف والادخار بوضع قواعد محددة وواضحة ومنشورة يتم الاستناد إليها في تقويم حالة المشاريع ميدانيا.

الأمير فيصل بن بندر مترئسا اجتماع متابعة مشاريع المنطقة (واس)

شدد أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز على تفعيل الآليات اللازمة لمعالجة أوضاع المشاريع المتأخرة والمتعثرة في المنطقة، سواء ما يتعلق بالجهة صاحبة المشروع أو المقاول المنفذ، بما يكفل تذليل العقبات التي تواجهها، وإيجاد الحلول لتسريع إنجازها، وإيجاد السبل الكفيلة برفع كفاءة تنفيذها.

طاهر لدى افتتاحه مهرجان الزهور الخامس (تصوير: أحمد القحطاني)

أرجعت أمانة منطقة المدينة المنورة تأجيل تدشين مهرجان الزهور من الأسبوع الماضي إلى أول من أمس إلى جدولة الفعاليات وإمكانية تمديدها إلى أيام عدة مقبلة.

مسنة خلال عملها الحرفي في الملتقى (الوطن)

اختتمت مساء أول من أمس فعاليات ملتقى الحرفيين الثاني، الذي أقيم في نزل الريف بعنيزة، واستمر خمسة أيام وسط إقبال كبير من الأسر والزوار.

محمد العسيري

أعلن المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني المهندس محمد العسيري عن قرب إطلاق النسخة الجديدة لموقع بوابة وزارة الداخلية "أبشر" خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

الأمير فهد بن سلطان أثناء لقائه مدير تعليم تبوك أمس (الوطن)

أوصى أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان ببذل المزيد من العناية والاهتمام بالطلاب والطالبات، كما اطمأن على عودة أبنائه الطلاب والطالبات لمقاعد الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

علي الزواوي

أغلقت وزارة الصحة 38 منشأة صحية خاصة منها مستشفيان في كل من الرياض والمدينة المنورة، وذلك نظرا لمخالفتها الأنظمة، فيما رصدت 299 مخالفة على المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية في عدد من مناطق المملكة، وذلك خلال شهر جمادى الأولى الماضي. كما تم رصد 90 مخالفة على الكوادر الطبية والفنية من لجان المخالفات الطبية

الأمير فيصل بن خالد يتوسط أعضاء جمعية آباء (الوطن)

أقر أمير منطقة عسير رئيس مجلس إدارة جمعية آباء الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، برنامج الساعي التربوي والتعليمي المخصص للأرامل الذي يقدم لهم العديد من الدورات والندوات في طرق التربية الحديثة، كما وافق على افتتاح مركز وفاء للشابات بمحافظة خميس مشيط. جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع العمومي للجمعية، وذلك في قاعة الاجتماعات بديوان الإمارة صباح أمس.

الأمير جلوي مستقبلا القحطاني (الوطن)

أكد أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على أهمية تضافر الجميع في توفير فرص العمل للشباب لرفع مستواهم التأهيلي وتمكينهم من المشاركة في عملية التنمية التي تشهدها المملكة في ظل القيادة الرشيدة.

يصل رئيس وأعضاء فريق التصنيف الدولي المنبثق عن الهيئة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ "إنساراج" (INSARAG) إلى المملكة غدا، ليتولى إجراء أعمال التقويم النهائية لفريق البحث والإنقاذ السعودي "ساسارت" الذي سيتم بموجبه منحه شهادة التصنيف الدولي "كفريق ثقيل" وفق المعايير التي وضعتها "إنساراج"، التي تؤهل الفريق للقيام بأعمال البحث والإنقاذ في أي موقع في العالم يتعرض إلى أزمات أو كوارث طبيعية.

تمكنت شرطة تبوك من القبض على أفريقي في العقد الخامس امتهن مراقبة الضحايا عند خروجهم من البنك وبحوزتهم مبالغ مالية وتكسير زجاج السيارة وسرقة أموالهم.

شاركت جامعة الباحة في حفل تكريم الدفعة الرابعة من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وفعاليات يوم المهنة 2015 الذي أقيم أخيرا في المملكة المتحدة، بحضور سفير خادم الحرمين لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، حيث زار جناح الجامعة واطلع على عدد من الفعاليات والتقى بالخريجين.

فيما جدد أهالي الباحة استياءهم من استمرار معاناتهم مع عقبتي حزنة وقلوة خصوصا مع تزامن هطول الأمطار وما تخلفه من مشكلات وانهيارات وانقطاع للطرق، أوضح المتحدث الرسمي لإدارة الطرق والنقل بالمنطقة المهندس مسفر المالكي في تصريح إلى "الوطن" أمس حول مطالب الأهالي بتأهيل عقبة حزنة التي نشرتها "الوطن" بعنوان "الحوادث والانهيارات تغلقان عقبة حزنة ومطالب بتأهيلها"، أن العقبة أقفلت بناء على طلب الدفاع المدني احترازيا، وذلك للتأكد من سلامة الطريق بعد احتراق مركبة بها، مشيرا إلى إعادة الحركة مباشرة بعد الانته

عبدالعزيز سعيد

افتتح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور عبدالعزيز عبدالله سعيد أمس الندوة الثالثة لطب الحشود، التي ينظمها مركز طب الحشود بالوزارة وتستمر يومين.

سيارات الهلال الأحمر بالشمالية جاهزة لأداء مهماتها (الوطن)

باشرت فرق هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الحدود الشمالية خلال إجازة الربيع 114 بلاغا، تنوعت بين حوادث سير ودهس وسقوط وحرائق، وحالات مرضية.