الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 22 أكتوبر 2014, 4:18 م
عبدالعزيز آل الشيخ

أفتت اللجنة الدائمة والإفتاء بعدم جواز منح التقارير الطبية غير الصحيحة للإجازة، في حال كانت تخالف الواقع بأن لا يكون المستفيد منها مريضاً، كما لا يجوز للموظف طلبها

 .. وجانب من العاصفة الترابية التي غطت سماء الدمام أمس    (تصوير: يحيى القحطاني)

هاجم البرد مناطق الشمال بعد أن تأثرت بجبهة هوائية باردة أسهمت في انخفاض ملموس في درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين، الأمر الذي أجبر الأهالي بمختلف أعمارهم على تغيير الملابس الصيفية وارتداء الملابس الشتوية. وشهدت محلات الملابس الشتوية إقبالا ملحوظا من السكان.

المستنقع الذي غرق فيه الطفل  (تصوير: فهد حكمي)

بعد يوم واحد فقط من نشر "الوطن" في عددها أول من أمس، تقريرا عن تهديد المستنقعات بجازان وأخطارها ومخاوف الأهالي منها وما تحمله من أمراض، لقي طفل مصرعه غرقا في أحد المستنقعات المائية في قرية الحمصة غرب العارضة بمنطقة جازان.

أنقذت الدوريات البحرية بقطاع حرس الحدود بالخفجي الأحد الماضي، "إيراني" بعد أن تعرض المركب الذي كان يقله و5 من طاقمه للغرق الخميس الماضي.

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 13 متهماً (11 سعوديا وقطري وأفغاني) من أصل 41 متهماً اشتركوا في خلية واحدة.

تنتخب جمعية النهضة النسائية الخيرية مجلس إدارتها الجديد لدورتها الثالثة والعشرين الأحد المقبل، وذلك بحضور رئيسة مجلس الإدارة الأميرة سارة الفيصل بن عبدالعزيز، وعضوات المجلس، إضافة إلى نخبة من القيادات النسائية وعضوات مجلس الشورى، وذلك في مقر الجمعية بالرياض.

اضطر عدد من سكان قرية "جخيرة" بمحافظة صبيا إلى جمع الأموال أو ما يسمى بـ"القطة" لشراء فوانيس لإنارة شوارع القرية ليلا، وذلك بعد مراجعاتهم لبلدية صبيا لإنارة شوارعهم.

مراقبو بلدية العزيزية يداهمون المطبخ العشوائي (الوطن)

أغلقت بلدية العزيزية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة أمس، مطبخا عشوائيا لإعداد وجبات "الرز والدجاج" يقع ببدروم عمارة سكنية بحي العزيزية بمكة المكرمة يفتقر لأدنى متطلبات الصحة والنظافة،

أكد الناطق الإعلامي لشرطة الشمالية العقيد الدكتور عويد مهدي، أنه ضمن الحملات الأمنية اليومية التي تقوم بها قوة الضبط الميداني لمتابعة مخالفي أنظمة العمل والإقامة،

الطريق كما يبدو بدون إرشادات ولا إضاءات (الوطن)

حمل محافظ المجاردة عبدالله الرعيني بلدية المحافظة مسئولية وقوع الحوادث في طريق بني زهير والمؤدي لمركز ختبة. وجاء في الخطاب الموجه من المحافظ إلى رئيس البلدية مؤخرا - تحتفظ "الوطن" بنسخة منه

خصصت الجهة المختصة في أمانة محافظة الأحساء، مبلغ 200 مليون ريال لتنفيذ حزمة مشاريع جديدة لتصريف الأمطار ودرء السيول في مدن وقرى وهجر المحافظة خلال العام المالي الحالي.

جسر شارع فلسطين بجدة كما بدا أمس (تصوير: عبدالرزاق الإدريسي)

أكدت أمانة محافظة جدة في بيان لها أمس، أن تمديد العمل بمشروع جسر تقاطع شارع فلسطين مع شارعي الأمير متعب ودلة الجاري تنفيذه جاء بسبب ما وصفته بـ"عقبة هندسية"،

أعلنت جامعة سلمان بن عبدالعزيز بمحافظة الخرج عن توفر عدد من الفرص الوظيفية الإدارية الشاغرة "رجال" للمرتبة الخامسة فما دون،

أصدرت وزارة الداخلية أمس، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في أحد الجناة لقيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدر إلى المملكة.

في وقت تسلم فيه منسوبو جامعة نجران راتب ذي الحجة مساء أول من أمس، بعد تأخره ليومين، حملت جامعة نجران وزارة المالية مسؤولية تأخر صرف رواتب منسوبي الجامعة لهذا الشهر مسؤولية كاملة، وسط تذمر كبير من قبل كافة منسوبيها نتيجة هذا التأخر

العضوات يتابعن مناقشات المجلس أمس(واس)

ناقش مجلس الشورى في جلسته العادية الـ61 التي عقدها أمس برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، مشروع نظام السجن والتوقيف.

المرأة السعودية أثبتت نجاحها في الأعمال المهنية (الوطن)

وضعت خطة التنمية العاشرة، ١٣ بندا لتمكين المرأة وزيادة إسهاماتها في مجالات التنمية المختلفة اجتماعيا واقتصاديا وإداريا، واطلعت "الوطن" على النصوص المدونة في وثيقة الخطة التي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخرا.

مبنى المدرسة المتعثر كما بدا أمس   (الوطن)

في وقت أكد فيه الناطق الإعلامي لإدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير محمد مانع آل يحيى سحب مشروع مدرسة سلمان بن سيار الابتدائية بقرى المسقوي التابعة لمركز طبب من المقاول المتعثر،

عبدالله العرفج

لأول مرة في تاريخ "تمور" مزارع وأسواق واحة الأحساء الزراعية، حققت تمور "الرزيز" أمس، رقما قياسيا جديدا لم يسجل من قبل، وذلك بعد بيعه في ساحة مزاد التمور في "صفقة" بسعر 50 ريالا للكيلوجرام.

لقي رب أسرة مصرعه، فيما أصيبت زوجته وثلاثة من أبنائه، بعد اصطدام مركبتهم بعمود إنارة على طريق حفر الباطن - الرقعي أول من أمس.

أصدر مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، قرارا بتكليف الشيخ محمد بن شامي الشيبة، عضواً للإفتاء بفرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بمنطقة جازان.

أحبطت دوريات حرس الحدود بقطاع ظهران الجنوب في مركز الربوعة تهريب كمية كبيرة من الأسلحة والحشيش.

باشرت أمس لجنتان تعليمية وأمنية استجواب مدير مدرسة الرازي المتوسطة جنوب جدة، إضافة إلى وكلاء المدرسة والمرشد الطلابي وعدد من المعلمين والطلاب لبحث حيثيات واقعة مقتل طالب في مشاجرة بينه وبين أحد زملائه داخل المدرسة.

شوارع المنطقة التاريخية الداخلية تحولت إلى حفر (تصوير: خالد الدوسري)

في حين لا يزال مشروع تطوير المنطقة المركزية بالطائف الذي أطلق قبل نحو خمس سنوات متعثرا رغم إعلان الجهات المشرفة على المشروع رصد 90 مليون ريال لتطوير المنطقة التاريخية، تعذر حصول "الوطن" على تعليق رسمي حول أسباب تعثر المشروع من أمانة الطائف،

جانب من المعرض المصاحب لفعاليات يوم الجودة (الوطن)

أكد المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض البروفيسور راشد الراشد الحميد، أن "مؤسسة التخصصي" استثمرت في نظم المعلومات بجميع جوانب العمل لديها، وأطلقت مع بداية العام الحالي نظاماً معلوماتياً للجودة، سيكون له أثر إيجابي واضح على قدرة المؤسسة في توفير أفضل الخدمات الصحية جودة للمرضى.

جانب من المشاركين في مؤتمر الإعاقة (واس)

أوصى المؤتمر الدولي الرابع للإعاقة والتأهيل، باستحداث هيئة وطنية عامة مستقلة، تعنى برسم السياسة العامة في مجال الإعاقة، وتتابع البرامج والخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية.

أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة بيانا حول ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية عن مقطع فيديو يوضح دخول موظفا لقسم غسيل الكلى للنساء بمستشفى بلجرشي العام

طلاب خلال برنامج "المشي صحة ودواء" بتبوك (تصوير: يوسف أبوذراع)

تفاعل أولياء الأمور مع أبنائهم في تبوك، مساء أول من أمس، خلال تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج "المشي صحة ودواء" في حديقة المشاة بمتنزه الأمير فهد بن سلطان بمشاركة أكثر من 300 طالب من طلاب المرحلة الابتدائية.

أكدت وزارة الخدمة المدنية أنه يتعذر نقل الموظف من جهة إلى أخرى من خلال ما حددتها لائحة النقل في المادة الثالثة،

أنهى مجلس القضاء الإداري أمس جلساته لهذا العام 1435 بإصدار اللائحة التنفيذية لنظام المرافعات أمام ديوان المظالم، برئاسة رئيس ديوان المظالم،

أعلن مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام من خلال شركة ‏تطوير للخدمات التعليمية عن تنفيذ مرحلة التوسع لمشروع تطوير الكاراتيه بمدارس ‏التعليم العام بالمملكة، بوصفه أحد مشاريع الإستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة ‏المدرسية وفق منهجية وأسلوب علمي، يعتمد على فلسفة التربية البدنية الملائمة ‏للنمو والتطور البدني.