الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

الاقتصاد


%42 من شكاوى الاتصالات تحال إلى الهيئة


جدة: سعود المولد 2019-01-17 11:50 PM     

كشفت بيانات رسمية أن إجمالي الشكاوى ضد شركات الاتصالات التي تم تصعيدها لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بلغ 85399 شكوى خلال العام الماضي، بنسبة 42% من إجمالي الشكاوى المقدمة من العملاء، والتي ارتفعت بنسبة 26% عن العام الذي سبقه، والذي بلغت فيه 67292 شكوى.
 

 شكاوى العملاء ضد شركات الاتصالات خلال العام الماضي

85399 شكوى صعدت للهيئة بنسبة 42%
 117896 شكوى
 لم تصعد للهيئة: 58%
 

203265 مجموع الشكاوى


 

كشفت بيانات رسمية حديثة بلوغ الشكاوى المقدمة من العملاء ضد شركات الاتصالات العاملة في المملكة خلال العام الماضي 2018، نحو 203265 شكوى، بزيادة تقدر بـ68744 شكوى عن عام 2017، والذي بلغت فيه 134521 شكوى، مسجلة ارتفاعا بنسبة تزيد على 51 %.
 

9 شركات

صنفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شركات الاتصالات العاملة في المملكة إلى 9 شركات هي: الاتصالات السعودية «متنقل»، الاتصالات السعودية «خدمة الإنترنت والثابت»، اتحاد اتصالات «موبايلي»، الاتصالات المتنقلة السعودية «زين»، اتحاد عذيب للاتصالات، بيانات الأولى لخدمات الشبكات، الاتصالات المتكاملة المحدودة، فيرجن موبايل، ليبارا موبايل.

%42 مصعدة للهيئة

كشفت بيانات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي اطلعت عليها «الوطن» أن إجمالي الشكاوى التي تم تصعيدها إلى الهيئة بلغت 85399 شكوى خلال العام الماضي بنسبة 42 % من إجمالي الشكاوى المقدمة من العملاء ضد شركات الاتصالات العاملة في المملكة، مرتفعة بنسبة 26 % مقارنة بالعام الذي سبقه والذي بلغت فيه 67292 شكوى، فيما شهدت كذلك الشكاوى التي لم يتم تصعيدها للهيئة خلال العام، والذي بلغت 117896 شكوى، ارتفاعا ما يعادل نسبته 75 % عن عام 2017، إذ بلغت 67292 شكوى.

موبايلي الأكثر

وبحسب بيانات الهيئة تصدرت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» باقي الشركات في عدد الشكاوى المقدمة العام الماضي، والذي بلغت بـ59293 شكوى ما يعادل نسبته 29.17 %، تلتها شركة الاتصالات السعودية «متنقل» بـ48706 شكوى بنسبة 23.9 %، وحلت شركة بيانات الأولى لخدمات الشبكات أخيرا بـ7 شكاوى.

وسائل الشكوى

أوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عبر موقعها الإلكتروني خطوات الشكاوى ضد مقدم الخدمة، وذلك عبر الوسائل المتاحة من قبل مقدم الخدمة لمشتركيه مع الاحتفاظ برقم الشكوى وتاريخها، وعبر الاتصال بمركز خدمة العملاء أو زيارة مركز خدمة العملاء أو زيارة الموقع الإلكتروني لمقدم الخدمة، أو تطبيق مقدم الخدمة على الأجهزة الذكية أو عبر موقع وتطبيق هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، مبينة أن معالجة الشكوى وإفادة المستخدم في مدة أقصاها 5 أيام، وفي حال الرد على العميل خلال المهلة المحددة دون الحصول على نتيجة مرضية، يحق للعميل تصعيد الشكوى للهيئة.

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 1 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • لم تكن سرعة الانترنت المعهودة والمرجوة للألياف البصرية، تم التحويل من نحاسي إلى ألياف في خالدية الهفوف ولم تتحسن الخدمة. سالم

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.