الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 20 أبريل 2018, 3:55 ص

الاقتصاد


1.3 مليون حملوا تطبيق الضريبة المُضافة

 حمود الحربي
حمود الحربي

الرياض: الوطن 2018-04-15 10:04 PM     

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل وصول عدد مستخدمي «تطبيق ضريبة القيمة المضافة» إلى 1.375.813 مليون مستخدم، حيث بلغ عدد تحميل التطبيق 869,915 عبر نظام IOS، في حين بلغ عدد التحميل عبر نظام الأندرويد 505,898.
ويعد «تطبيق ضريبة القيمة المضافة» الذي أطلقته الهيئة العامة للزكاة والدخل تزامناً مع بدء تطبيق الضريبة في 1 يناير 2018، جزءاً من الجهود المتكاملة التي تبذلها الهيئة لدعم الأفراد والمنشآت على حد سواء، ضمن إطار تطبيق الضريبة، إضافة إلى الحد من أي محاولات للتلاعب قد يتعرض لها المستهلك.

أبل أو جوجل
يهدف التطبيق الإلكتروني الخاص بالضريبة الذي يمكن تحميله من خلال متجر «أبل» أو «جوجل» إلى تعريف المواطنين بالسلع الخاضعة للضريبة، ويتضمن العديد من الميزات، منها خدمة «الحاسبة» والتي تسمح باحتساب ضريبة القيمة المضافة في الفاتورة، وخدمة «التبليغ» التي تتيح رفع البلاغات عن المنشآت المخالفة.
ويوفر التطبيق أيضاً خدمة «التحقق» للتأكد إذا كانت المنشأة مسجلة في الضريبة، من خلال تصوير الباركود الموجود على شهادة التسجيل في الضريبة، أو إدخال رقم السجل التجاري، أو الرقم الضريبي على فاتورة المنشأة والمؤلف من 15 رقما. ودعا الحربي المستهلكين إلى التأكد من الحصول على فاتورة تشمل الضريبة، ونسبتها الأساسية 5 %. 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار