الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

الاقتصاد


جدة تحتضن سنويا مهرجانا للأكل


جدة: ريان الجهني 2017-03-21 12:41 AM     

تحتضن محافظة جدة -بشكل دوري وكل عام- مهرجان جدة للأكل، فيما تقرر أن تقام النسخة الأولى هذا العام ابتداء من 30 مارس حتى 8 أبريل القادم، في شمال المحافظة أمام الردسي مول.

وأوضحت لجنة الضيافة في الغرفة التجارية الصناعية بجدة، أن المهرجان يقام للمرة الأولى في جدة بهذه الضخامة، على مساحة كبيرة تقدر بـ30 ألف متر شمال مدينة جدة، كما أنه تقرر أن يقام بشكل دوري كل عام كأحد الأحداث السنوية التي تستقطب المطاعم العالمية والمحلية، لتكون وجهة سياحية لجميع أفراد العائلة، تتخللها فعاليات منوعة، إلى جانب عروض مرتبطة بعالم الأكل.

وبينت اللجنة أن المهرجان يقام بإشراف الغرفة التجارية بجدة، ممثلة في لجنة الضيافة، وأنه يأتي تمشيا مع تحقيق رؤية 2030، ورغبة في الارتقاء بقطاع الضيافة، وتأثيره بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني.

وأكدت اللجنة أن المهرجان يهدف إلى دعم رواد الأعمال في نشاط الضيافة، خلال إبراز نشاطاتهم، ودعم جانب الترفيه في جدة جنبا إلى جنب، خلال الفعاليات المصاحبة في المهرجان، إضافة إلى إتاحة الفرصة لإبراز العلامات التجارية المحلية في مجال الضيافة، ودعم السياحة في مدينة جدة، والعمل على حل العقبات التي تواجه قطاع الضيافة أو المأكولات، ورفع المستوى الصحي لقيمة الغذاء.

وحول سبب إقامة مثل هذه الأنواع من المهرجانات، أوضحت لجنة الضيافة بغرفة جدة أن مهرجان جدة للمأكولات يأتي أسوة بالتظاهرة العالمية والحدث المنتظر في مختلف مدن العالم، لا سيما في مجال السياحية، إذ يتطلع محبو المأكولات والمطاعم الراقية إلى قضاء أجمل الأوقات مع الأصدقاء والعائلة، والاستمتاع بما سيقدمه هذا المهرجان من فنون وعروض الطهو الحية، من أشهر الطهاة المحليين والعالميين، إضافة إلى فرصة تذوق أشهى الأطباق، والانضمام إلى مسابقات مذهلة، وفعاليات شيقة.

 

أهداف المهرجان

- دعم رواد الأعمال في نشاط الضيافة

- دعم جانب الترفيه في جدة

- إتاحة الفرصة لإبراز العلامات التجارية المحلية

- دعم السياحة في مدينة جدة

- حل العقبات التي تواجه القطاع

- رفع المستوى الصحي بقيمة الغذاء 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.