الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018, 0:13 ص

الاقتصاد


3 جهات تتبنى توسعة مطار الأحساء "الدولي"

توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي
توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي
توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي
عبدالله النشوان

الأحساء: عدنان الغزال 2014-03-16 10:38 PM     

تتبنى ثلاث جهات تطوير وتوسعة مطار الأحساء "الدولي"، خلال الأيام القليلة المقبلة، بجانب تحسين بعض المرافق من المباني والصالات داخل المطار، وأعمال ديكورات جمالية وهي "غرفة الأحساء، إدارة مطار الأحساء، شركة أرامكو السعودية".
من جانبه، أشار أمين عام غرفة الأحساء عبدالله النشوان في تصريح إلى "الوطن"، إلى أن غرفة الأحساء، مستمرة في متابعة إجراءات تطوير مرافق المطار الأخرى، التي تعتزم الهيئة العامة للطيران المدني تنفيذها في المطار بثوبه "الجديد".
وأضاف "غرفة الأحساء، بصدد تنفيذ ورشة عمل أخرى لمناقشة البرامج التطويرية للمطار خلال الشهرين المقبلين، بغية الوصول إلى رفع مستويات المطار في رحلاته الدولية، والعمل على تفعيله، وذلك بزيادة شركات الطيران المشغلة وزيادة الرحلات"، مبيناً أن الحكم على فاعلية المطار في الوقت الحالي، سابق لأوانه بحكم أن الشركتين "العربية، وفلاي دبي"، اللتين بدأتا في تشغيل رحلاتهما من مطار الأحساء الدولي، انطلقتا خلال فترة "ليست موسمية" لحركة السفر والطيران، مؤكداً أن المحك الرئيسي في مواسم ذروة السفر والسياحة في المملكة، متوقعاً تشغيل شركتين أخريين هما "القطرية، والنيل المصرية".
وذكر النشوان أن غرفة الأحساء تعمل حالياً مع الخطوط الجوية العربية السعودية لتأمين انطلاق بعض الرحلات الدولية من مطار الأحساء، بجانب تشغيل رحلات داخلية بين مطاري الأحساء والمدينة المنورة، لنشاط السفر المتزايد بين الأحسائيين ومواطني دول الخليج العربي من قطر وعمان والإمارات إلى المدينة المنورة.
إلى ذلك، لفت مدير مكتب العمل في الأحساء عبدالرحمن الصياح إلى أن الأحساء بها أكثر من 80 ألف منشأة تجارية وصناعية، معظمها بها عمالة وافدة، تحتاج للسفر سنوياً خلال الإجازات الرسمية للدولة، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الرحلات الدولية خلال أيام الإجازات لاستيعاب العمالة المسافرة إلى بلادهم.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار