الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 16 مارس 2019, 5:55 م
تدريب عملي للمرشدين السياحيين الجدد في الأحساء(الوطن)

استهدفت دورة الإرشاد السياحي، التي نفذتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلة بالمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية (تكامل) في الأحساء، الشباب والشابات المتخرجين من تخصصات 11 لغة أجنبية معتمدة دوليا، اللغة الهندية، الصينية، الماندرين، البرتغالية، البنغالية، الألمانية، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الروسية، والماليزية.

حصد فريق النسيم لقب النسخة العاشرة من بطولة كيا الجبر لخماسيات كرة القدم، التي اختتمت على ملاعب نادي الاتحاد بجدة، تحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية ومكتب الهيئة العامة للرياضة بجدة، بعد منافسة قوية من 24 فريقا من فرق الهواة على كأس البطولة وجائزتها المالية، حيث نجح فريق النسيم بالفوز في المباراة النهائية على فريق نمور السامر، بنتيجة 5 أهداف مقابل ثلاثة في نهائي مثير.

شاركت آل سالم جونسون كنترولز «يورك» بمعرض البناء السعودي Big 5 Saudi، والذي انتهت فعالياته مؤخرا بجدة كأحد الرعاة، وبجناح تعرض فيه أبرز حلولها ونظمها المتكاملة.

وقّع بنك البلاد مذكرة تفاهم مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، لتوفر لهم كافة الخدمات، التي تلبي جميع احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، بمختلف مناطق المملكة، وتنفيذ معايير سهولة الوصول الشامل.

انطلق مؤخرا معرض «The Big 5 Saudi»، في دورته التاسعة بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، حيث جمع عددا قياسيا من الدول المشاركة هذا العام، واستضاف أكثر من 14,000 زائر. وضم المعرض 300 من شركات البناء العارضة، التي أبرزت أحدث الابتكارات بمجال الإنشاءات بالمملكة، كما اشتمل على 80 ورشة عمل مجانية ومعتمدة من التطوير المهني المستمر CPD، التي قدمها قادة الفكر على المستويين المحلي والدولي. وأتت المشاركة الدولية غير المسبوقة والأجندة التعليمية، التي حطمت الرقم القياسي بالمعرض على خلفية الإعلان عن عمليات البن

أطلقت شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري، منتج «الإجارة الثابتة» المتوافق مع الشريعة الإسلامية، والذي يتميز باعتماد هامش ربح ثابت طيلة فترة التمويل، دون أي تغيير مُحتمل على نسبته ناجم عن التأثر بمؤشر «سايبور». وجاء إطلاق المنتج الذي يهدف لتوسيع الخيارات التمويلية أمام المواطنين، لتمكينهم من الحصول على التمويل اللازم، لامتلاك المسكن الملائم بسهولة ويُسر، وعلى النحو الذي يمكن من توسيع قاعدة ملاك السكن الخاص من المواطنين السعوديين.

ستتعاون مطاعم شاورمر السعودية مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية SAFEIS، لرعاية سلسلة من أحداث ومسابقات الألعاب الإلكترونية، التي تغطي أكثر من 15 حدثا في 14 مدينة بالمملكة.

كرم نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، بنك الرياض لرعايته مؤتمر السلامة المرورية، والتي انتهت فعالياته، مؤخرا، بفندق الريتز كارلتون الرياض، تحت رعاية وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بهدف تعزيز مبدأ السلامة المرورية والمساهمة في خفض عدد الوفيات والإصابات الخطرة، ورفع مستوى الوعي والتقيد بالأنظمة والقوانين المرورية وتبادل الخبرات بمجال السلامة المرورية.

تنظم غرفة الرياض ممثلة في لجنة تقنية المعلومات والاتصالات، محاضرة تحت عنوان «تشريعات تقنية المعلومات والاتصالات في ضوء الثورة الصناعية الرابعة»، يتحدث فيها السيد THOMSA KURUVILA وذلك يوم الاثنين 18 مارس الجاري، بمقر الغرفة.

حددت بلدية محافظة الليث يوم الأربعاء 13/‏7/‏1440 الساعة العاشرة صباحا بمقرها، آخر موعد لاستقبال طلبات الراغبين للعمل بالمواقع المخصصة (بسطات) بسوق النفع العام (سوق الخضروات والفواكه الحالي) بمدينة الليث.

أطلقت شركة عبداللطيف جميل للخدمات اللوجستية خدمة التوصيل السريعs:mile، موظفة خبرتها التي تمتد لستة عقود من العمل في تقديم الخدمات اللوجستية لنقل المركبات بالمملكة، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تقديم هذه الخدمة.

انطلق يوم الأربعاء الماضي في لولو هايبر ماركت الدمام مهرجان «من أرضنا بكل فخر» من المملكة العربية السعودية، والذي يستمر حتى التاسع عشر من مارس الحالي بكافة فروع لولو في المملكة.

أعلنت الشركة السعودية عن تحقيق إجمالي أرباح 5.920 مليارات ريال، عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2018، مقارنة بـ 6.690 عن السنة التي سبقتها، بانخفاض 11.509 %. وأوصى مجلس إدارة الشركة بصرف أرباح نقدية لمساهمي الشركة عن العام المالي 2018، بمبلغ 749.3 مليون ريال، بواقع 70 هللة للسهم الواحد، وبنسبة توزيع إلى قيمة السهم الإسمية 7 %. وقالت الشركة إن عدد الأسهم المستحقة للأرباح 1.070.418.495 سهم.

احتضنت جامعة دار الحكمة أول مؤتمر للهندسة المعمارية، تحت عنوان «مستقبل التعليم المعماري بالشرق الأوسط: إثراء المجال من خلال حوارات متعددة التخصصات»، والذي انتهت فعالياته مؤخرا.

أبرم البنك السعودي للاستثمار شراكة للتحوّل الرقمي مع شركة التقنية العالمية «SAP» لإثراء تجارب العملاء، بهدف تمكين البنك، الذي يُعتبر أحد أكثر البنوك ابتكارا بالسوق السعودية، من المساهمة في تعزيز الخدمات الرقمية بالقطاع البنكي بالمملكة، حيث يستثمر البنك بموجب الشراكة الجديدة بالمنصات الرقيمة من «SAP» العاملة على منظومة SAP HANA، المتفردة في تقنيات إدارة ومعالجة البيانات.

مع التكنولوجيات الجديدة، كالذكاء الاصطناعي والاتصال الذكي، لن تقلق النساء أثناء مغادرتهن إلى العمل بعد الآن، حيال موعد قيامهن بأعمال المنزل أو كيفية القيام بها أو كيفية خلق لحظات تدوم للأبد مع أفراد الأسرة.

التقى مؤخرا مدير عام جمرك ميناء جدة الإسلامي أحمد عبدالله، بمقر الجمرك المدير الإقليمي للهيئة العامة للاستثمار بالمنطقة الغربية بندر الحارثي، بحضور عدد من مسؤولي الهيئة ومسؤولي الأقسام بالجمرك. تجول وفد الهيئة بمرافق وأقسام جمرك الميناء، واطلّعوا على آلية سير الإجراءات الجمركية، بعد عمليات التطوير التي شهدتها، ومدى انعكاس ذلك على زيادة انسيابية مرور البضائع، والمراحل التي تمر بها الواردات والصادرات، بما يعزز كفاءة وفعالية التبادل التجاري، عبر المنفذ الأهم بالمملكة.