الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

نظمت غرفة جدة صباح أمس لقاء تعريفيا بضريبة السلع الانتقائية ومراحل تطبيقها وأنواعها، بحضور أمين عام الغرفة حسن دحلان، وممثلين عن لجنة الأجهزة الطبية ولجنة المحاسبين القانونيين، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل.

لحظة إعلان التأجيل لقلة الحضور      (الوطن)

عجزت الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة الرياض، أكبر غرفة في الشرق الأوسط، عن جمع 100 منتسب في عقد جمعيتها العمومية أمس، إذ لم يحضر سوى 20 مشتركا، على الرغم من امتلاكها أكبر عدد من المشتركين في المملكة بنحو 155.476 منتسبا عام 2016، الأمر الذي أجبرها على التأجيل لعدم اكتمال النصاب.

عقد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» صباح الإثنين الماضي، ورشة عمل حول رفع نسب التوطين في قطاع التأمين، وذلك في مقر الصندوق بالرياض، وبحضور عدد من ممثلي عملاء «هدف» من المنشآت العاملة في قطاع التأمين.

في إطار التقارب الكبير في العلاقات التركية السعودية على كافة المجالات وصل عدد الشركات السعودية المستثمرة في تركيا إلى ألف شركة مع نهاية عام 2016. وأوضح مصطفى غوكصو مستشار وكالة دعم وتشجيع الاستثمار في رئاسة الوزراء التركية في تصريح صحفي أن قرار منح حق التملك للمستثمرين الأجانب في تركيا الصادر عام 2012، أسهم في زيادة عدد الشركات السعودية، مشيرا إلى أن الاستثمارات السعودية في تركيا تشمل العديد من القطاعات والمجالات وليست مقتصرة على الاستثمار في العقارات.

بلغت قيمة أقوى 10 علامات تجارية سعودية مجتمعة 117.461 مليار ريال، وفق قائمة تصنيف أقيمت لأول مرة في المملكة، ضمن تقرير مؤشر العلامات التجارية الأعلى قيمة الذي أطلقته كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال.

موظفة استقبال في أحد المشاغل النسائية

كشفت المستشارة ومديرة برنامج عمل المرأة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتوره فاتن آل ساري أن نسبة السعوديات العاملات في صالونات التجميل النسائية لا تتجاوز 23 % فيما تستأثر الوافدات بنسبة 77 % من الفرص الوظيفية في هذا القطاع الجاذب للاستثمار، في حين أوضحت مديرة مركز سيدات الأعمال في غرفة الشرقية هند الزاهد أن المستثمرين سيواجهون خلال الـ6 أشهر القادمة تحدياً كبيرا يتطلب توظيف 44 % من السعوديات كشرط أساسي للعمل في هذا القطاع.

حققت المملكة الترتيب الثاني عربيا والثامن والثلاثين عالميا في قائمة الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جدا وفق تقرير التنمية البشرية عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لعام 2016.