الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 17 ديسمبر 2018, 0:2 ص

نقاشات

الملحقيات الثقافية تقدم خدماتها للطلاب الدارسين في عدد من الدول، وكذلك من يحضرون لشهادات عليا، أو يتلقون دورات متقدمة من المبتعثين من وزارة التعليم، حاليا، بعد ضم الوزارتين، التربية والتعليم العالي.

بعد طول انتظار، أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بالشراكة مع شركة أرامكو السعودية، موعد إطلاق الأكاديمية الوطنية البحرية، خلال هذا العام، وهذه الخطوة قد تكون الأجرأ في تاريخ المؤسسة، وذلك لتنوع فروعها وأقسامها إلى أن وصلت إلى هذا الحد من التعليم، إذ إن هذا التخصص ينتظره كثير من شباب وأبناء الوطن، وذلك لأنه يلبي احتياجات سوق العمل، وتأهيل كوادر ووظائف وطنية جديدة يُعتَمد عليها.

لا شك أن القراءة بمعنى مطالعة الكتب، والمجلات، والصحف، والدوريات الورقية، مفيدة في تحصيل المعلومة، وزيادة المعرفة، وتنمية عملية الفهم، وتوسيع الإدراك لدى القارئ، سواء كانت قراءة على سبيل الهواية، أو أنها تتم على سبيل الاحتراف والمنهجية.

في صبيحة الرابع من ربيع الآخر 1440، انتقل إلى رحمة الله سعيد بن محيي بن أحمد بن طالع آل أحمد، عن عمر يناهز 118 سنة من سكان قرية آل عمرة التابعة لمحافظة أحد رفيدة.

بعيدا عن حياة العشاق، وقصص الغرام التي اعتدنا فيها سماع المقولة الشهيرة «ومن الحب ما قتل»، والتي ما زلنا نرددها حتى يومنا هذا، وفي مختلف المناسبات، لست هنا بصدد ذكر المناسبة التي ضرب فيها هذا المثل وأبطاله. باختصار، في كثير من الأحيان، تنقلب العواطف الطيبة والمفعمة بالحب إلى عكس المراد منها.

لا تخلو أي دولة في العالم من أي تحديات اقتصادية، مهما كان وضعها الاقتصادي. فالمملكة تواجه تحديات مالية كثيرة سنستعرض أهمها فيما يلي:

كثير من التساؤلات طرحت من فترة إلى أخرى حول إمكانات وقدرة اللوبي الصهيوني بالولايات المتحدة في التأثير على صنع قراراتها، ومدى تأثر هذا اللوبي في تحويل الدفة لمصلحة إسرائيل.