الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018, 11:15 م

الثقافة


100 ألف زائر يستهدفهم تنوين إثراء في موسم الإبداع


الظهران : بشاير الشريف 2018-10-11 12:15 AM     

يطلق اليوم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) «موسم الإبداع»، الذي يركّز على إحداث تغيير إيجابي في حياة المجتمع، ويسلّط الضوء على الفرص المتاحة في جميع التخصصات الإبداعية عبر استخدام مفهوم «الزعزعة».
ويهدف البرنامج، الذي يستهدف 100 ألف زائر، لأن يصبح أحد الأعمدة الرئيسية للاقتصاديات المرتكزة على المجالات الإبداعية في قطاعات الموضة والأزياء، الاتصالات، والتصنيع، والعلوم، وذلك من خلال استقطاب أسماء عالمية في تلك المجالات، واحتضان الثروة المتمثّلة في شباب الوطن عن طريق تطوير إمكانياتهم، وإبرازهم عالمياً، بالإضافة إلى خلق بيئة مناسبة تتوافق مع احتياجات المستقبل.

ماهو «تنوين»؟

يصنّف كأضخم حدث إبداعي على مستوى المملكة، حيث يحتوي على 61 متحدثا من مختلف دول العالم، من ضمنهم آدم سافاج، ومورغ ميرسكوج، وطارق عتريسي، كما ينظم «تنوين» 45 ورشة عمل عالمية متنوعة، مُقدّمة من قبل كبار المختصّين والمؤسّسات.

التصميم المعاصر

يقدم المعرض 25 عملاً في مجالات الفنون، والتقنية، والعلوم، والأزياء، تحت شعار «العقل والعاطفة»، لتشجيع الزوّار على اكتشاف وجهات نظر جديدة، وتقديم تجارب مميّزة عن التصاميم المعاصرة، من أبرزها عمل «ستوديو دريفت»، وهو مجسم صخري ضخم في شكل عمود يدفعنا إلى إعادة التفكير في العلاقة بين التقنية والطبيعة، ومراجعة علاقتنا بالبيئة المحيطة، مّا يخلق الإحساس بالدهشة، بينما يشارك «سوان» بعمل تفاعلي يعمل على التواصل الفعّال، كما تُعرض تقنية «تلت برش» بهدف استخدام الخيال وتجربة الرسم بأسلوب إبداعي مميز.

مستقبل الأزياء

يناقش المعرض مستقبل الأزياء في المملكة، حيث أصبحت الأزياء إحدى الوسائل التي تعكس صورة المجتمع من خلال تنظيم مجموعة من جلسات الحوار المخصصة عن صنع الأزياء في السعودية ومستقبلها مع العالم، وإتاحة الفرصة للمبدعين في تلك المجالات لخوض تجارب فريدة مع أشهر المصممين في العالم.

عصر التقنية

يعرض «تنوين» مستقبل التصنيع والاتصالات مع مجموعة من الخبراء في مجالات التقنية والابتكار، كالواقع الافتراضي والبيانات الضخمة، حيث يعمل المتحدثون على إعادة تعريف التقنية ودورها في بناء مجتمع واعٍ، بالإضافة إلى ورش العمل والعروض التي نقاشات محفزة للتفكير والإبداع مع الزوّار.
 

عروض عائلية

يدفع عرض «سلافا» الجمهور للتفكير والتأمّل باستخدام أسلوب فكاهي يدمج بين المتعة والترفيه وسط ثلوج الشتاء الروسي، والذي يعرف عالمياً بقدرته على بعث الدهشة الطفولية في نفوس الجمهور لمختلف الفئات العمرية، كما سيقوم مقدمو برامج التلفاز واليوتيوب بعمل تجارب حية تركّز على الحسّ الإبداعي والعلمي.
 

قادة مؤثرون

يستضيف «تنوين» ضيوفا ومتحدثين محترفين من ستوديو براند جوجل، وجامعة الفنون في لندن، وجامعة كارنيجي ميلون، وجامعة جاتوريد، وغيرهم من أبرز القادة المؤثرين في العالم، حيث سيعزّز كل منهم الجانب المبدع في داخل الشباب السعودي، كما سيشجعهم على بدء رحلة استكشاف آخر التطورات التقنية، والمشاركة في ورش العمل، والعروض التجريبية.

 

أهداف الحدث الإبداعي
إبراز المواهب الوطنية

توفير فرص للطاقات الشابة

دعمهم للمساهمة في التقدم الحضاري

اكتشاف أفكار جديدة

حوارات مع مختصين في عدة مجالات

تشجيع الناس على فهم الاضطراب في حياتهم

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار