الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018, 11:15 م

الثقافة


خدمات كبار السن على طاولة الحوار الوطني


الرياض: الوطن 2018-10-10 9:52 PM     

نظّم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ورشة عمل بعنوان حوار مع كبار السن «الواقع والتطلعات» بالشراكة مع الجمعية السعودية لمساندة كبار السن (وقار)، في مقر المركز بمدينة الرياض. وافتتح الورشة نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني إبراهيم العسيري، وتهدف الورشة التي شارك فيها نحو 45 مشاركاً ومشاركة يمثلون عدة جمعيات وهيئات لها علاقة بكبار السن والمتقاعدين وعدد من المستفيدين والمستفيدات من الجمعيات إلى التعرف على الواقع الحالي للخدمات المقدمة لكبار السن. وأكد العسيري، في كلمته الافتتاحية، أن هذه الورش تصب في هدف رئيس من أهداف رؤية 2030 وهو جودة الحياة، كما تعتبر أحد الأهداف المهمة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ضمن استهداف شريحة كبار السن التي تعتبر شريحة مهمة في المجتمع وأدت ما عليها من واجبات.
وناقشت الورشة الواقع الحالي للخدمات المقدمة لكبار السن في وبحث السبل الرامية إلى تطويرها والتعرف على واقع الخدمات المقدمة لهم في جميع المجالات.
وتطرقت إلى كيفية صناعة أنشطة وابتكارات تسهم في تحقيق احتياجات كبار السن وتمنحهم حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية والنفسية والقانونية، وإبراز الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والخاصة للمسنين وتطويرها وتحقيق ما ورد في برنامج جودة الحياة في إطار رؤية المملكة 2030.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار