الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 21 يوليه 2018, 2:17 ص

الثقافة


فيلم يبحث عن أم كلثوم في مهرجان قابس

أم كلثوم
أم كلثوم

قابس: رويترز 2018-04-15 9:36 PM     

قالت إدارة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس إن فيلم (البحث عن أم كلثوم) للمخرجة الإيرانية شيرين نشأت، وبطولة الممثلة المصرية ياسمين رئيس، سيكون فيلم افتتاح الدورة الثالثة التي تنطلق الجمعة القادمة.
يغوص الفيلم في حياة أم كلثوم أشهر مطربات الوطن العربي على مر التاريخ، ويستعرض قوتها كامرأة استطاعت تجاوز كل الحواجز الاجتماعية والدينية والسياسية من خلال رحلة مخرجة تسعى إلى صنع فيلم يروي حياة الفنانة الراحلة، وتبحث عن ممثلة مناسبة للدور.
وينطلق المهرجان المقام في شرق تونس، وتتولى الممثلة هند صبري رئاسته الشرفية في 20 أبريل، وتستمر فعالياته حتى الـ26 من الشهر ذاته. وقالت فاطمة الشريف المديرة الفنية للمهرجان «يروي فيلم الافتتاح قصة مخرجة أرادت أن تنجز فيلما عن أم كلثوم فتعترضها صعوبات كبيرة وتكمن الطرافة في اشتغال مخرجة إيرانية على أحد أهرامات الفن في مصر». وتتنافس على جوائز المهرجان (الواحة الذهبية) تسعة أفلام روائية طويلة، وثمانية أفلام وثائقية طويلة، وثمانية أفلام قصيرة، إضافة إلى ثمانية أفلام بمسابقة مدارس السينما. وقال مدير المهرجان محمود الجمني «الثقافة قاطرة وعبارة للوصول للآخر، نسعى إلى تسويق صورتنا ومعرفة صورة الآخر.» 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار