الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2017, 0:35 ص

الثقافة


شيخ جاكسون في أوسكار أفضل فيلم أجنبي


القاهرة: الوطن 2017-09-13 12:15 AM     

رشحت مصر فيلم «شيخ جاكسون» للمخرج عمرو سلامة؛ ليمثلها في مسابقة «أوسكار» أفضل فيلم أجنبي لعام 2018، التي تنظمها الأكاديمية الأميركية للصور المتحركة والعلوم. وكانت اللجنة الفنية المشكلة من قبل نقابة المهن السينمائية، لاختيار فيلم لمسابقة الأوسكار 2018 قد اجتمعت، مساء الإثنين، بحضور 23 من أعضائها لاختيار الفيلم. وقالت اللجنة في بيان لها عقب الاجتماع إن المنافسة لاختيار ممثل مصر في الأوسكار شملت جميع الأفلام المصرية التي عرضت خلال الفترة من 1 أكتوبر 2016 إلى 30 سبتمبر 2017. وأضافت اللجنة أنه «وقع الاختيار على فيلم شيخ جاكسون بعد حصوله على 17 صوتا من إجمالي أصوات اللجنة البالغ عددها 23 صوتا. وأشار البيان إلى أنه سيتم مخاطبة الأكاديمية المانحة لجائزة الأوسكار بالفيلم المرشح.
يخوض الفيلم منافسة تمهيدية مع الأفلام المرشحة من بقية دول العالم، ويجرى تقليص القائمة من قبل لجان التحكيم على مراحل، وصولاً إلى الفيلم الفائز.
ويتناول فيلم «شيخ جاكسون» قضية الهوية في مصر، حيث تعود أحداثه إلى يوم الخميس 25 يونيو 2009، بخبر وفاة مايكل جاكسون، المغني والراقص الأميركي، الملقب بـ«ملك البوب»، ويدور حول أحد شباب مصر، كان يلقبه الجميع بجاكسون خلال دراسته لولعه بالمطرب الراحل. ويشارك في بطولة الفيلم أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، أمينة خليل، أحمد مالك، ومن تأليف عمر خالد وعمرو سلامة، وإخراج عمرو سلامة. ومن المقرر أن يقام حفل جوائز الأوسكار، في دورته الـ90، يوم 4 مارس من العام المقبل، على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، وسيقدمه للعام الثاني على التوالي المذيع جيمي كيميل. وتقدم جائزة أوسكار سنويا أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وهي من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة، ويعدها البعض أهم جائزة سينمائية في العالم. وتنظم الأكاديمية، على هامش مسابقة الأوسكار السنوية، التي تمنح للأفلام الأميركية، مسابقة لأوسكار أفضل فيلم أجنبي، أي إنتاج غير أميركي.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار